الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

فوائد الشاي الأخضر للحفاظ على البشرة

كل العرب
نُشر: 18/03/19 11:49,  حُتلن: 07:48


 صورة توضيحية

هنالك فوائد عديدة للشاي الأخضر في الحفاظ على البشرة، لكي تحصلوا عليها تعرفوا على تلك الماسكات..

يحتوي مشروب الشاي الأخضر على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة التي توفر لك وجه مشرق وخالي من الحبوب، تعرف على فوائده المذهلة للوجه.

لا تقتصر فوائد الشاي الأخضر على صحة القلب والمخ فقط، بل أيضًا يقلل من تجاعيد البشرة ويعطيها نضارة عالية، مما يجعله مكونًا أساسيا لصنع مستحضرات التجميل المرتبطة بالوجه.

عندما يتعلق الأمر بجمال ونضارة الوجه، فإن الشاي الأخضر هو أفضل الخيارات الطبيعية المتاحة، حيث أنه يمتلك العديد من الفوائد أهمها:

1. مكافحة الشيخوخة: تعد المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر جيدة في مكافحة الشيخوخة المبكرة، حيث أنه يقضي على الجذور الحرة المرتبطة بالشيخوخة، مما يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والشاي الأخضر مليئ أيضًا بفيتامين ب الضروري لصحة البشرة، حيث يساعد في الحفاظ على إنتاج الكولاجين، مما يزيد من مرونة الجلد.

والكولاجين هو واحد من المركبات الرائدة في منتجات مكافحة الشيخوخة حيث يمنع التجاعيد في الوجه.

يمكنك تحضير ماسك الشاي الأخضر المرتبط بالتجاعيد باتباع الوصفة التالية:
2 ملعقة من الشاي الأخضر البارد
2 ملعقة عصير الرمان
1 ملعقة طعام من الألوة فيرا

طريقة التحضير
نصف ملعقة صغيرة من نشا الذرة، تستطيع وضع كل تلك المكونات في المايكرويف لمدة دقيقة، واتركها قليلا حتى تبرد، وضعها على وجهك ليلًا.

2. يعالج البشرة الدهنية: يحتوي الشاي الأخضر على التانينات، وهي جزيئات حيوية ترتبط بالأحماض الأمينية في الجسم، وتساعد على تقلص المسام في الوجه، وتنظم التانينات الموجودة في الشاي الأخضر أيضًا إنتاج الزهم الذي تنتجه البشرة بشكل طبيعي، حيث تقلل من افرازه، بالتالي التقليل من حب الشباب، تهدف معظم منتجات البشرة الدهنية إلى إزالة الزيت الزائد على سطح الجلد، ولكن الشاي الأخضر يعالج المشكلة جذريا عن طريق التقليل من إنتاج الزيت في خلايا الجلد.

تستطيع تحضير ماسك الشاي الأخضر المرتبط بالبشرة الدهنية باتباع الطريقة التالية:
2 ملعقة شاي أخضر
1 ملعقة من عصير الليمون
بضع قطرات من زيت شجرة الشاي
1 ملعقة من صودا الخبز.
- اخلط تلك المكونات جيدًا، وقم بتخزينها في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين، ومن ثم ضعها على وجهك، واغسله.

3. يعالج حب الشباب: حب الشباب هو واحد من المشاكل الرئيسية التي يعاني منها الناس، حيث من الصعب التخلص من البثور على الوجه، قد يوصف لك الطبيب الأدوية التي لها اثار جانبية مثل جفاف الجلد والحكة، إن الشاي الأخضر هو علاج فعال لحب الشباب، حيث يساعد على تقلص المسام والتخلص من الرؤوس السوداء والبثور دون اثار جانبية خطيرة.

- بحثت دراسة نشرت في المجلة الطبية السعودية أن استخدام محلول الشاي الأخضر يساعد على علاج بنسبة 2٪ من حب الشباب.
كما أن الشاي الأخضر فعال في علاج حب الشباب بفضل خصائصه المضادة للجراثيم و للالتهاب. يمكنك تحضير ماسك الشاي الأخضر لإزالة حب الشباب عن طريق استخدام أوراق الشاي الأخضر، ومن ثم اغليها مع الماء لمدة دقيقتين، واتركه يبرد، وبعدها استعمله كغسول صباحي.

4. يقشر بلطف: يمكنك استخدام أوراق الشاي الأخضر لتقشير البشرة بلطف، يساعد ذلك على إزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تجعل الجلد يبدو باهتًا ولا حياة له، تساعد عملية التقشير على تحفيز إنتاج خلايا جلد جديدة لمظهر مشرق، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق الشاي على إزالة الزيوت و الأوساخ في البشرة.

مقالات متعلقة