الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

المحكمة تبطل عمل ريم عواودة ابنة رئيس مجلس كفركنا السابق.. جمعية محامون: عُيّنت بشكل غير قانوني

كل العرب
نُشر: 19/03/19 15:24,  حُتلن: 19:21

المحامي نضال حايك:

ظاهرة توظيف الأقارب هي لربما التعبير الأبرز على الثقافة القبلية والحمائلية التي تهيمن على أغلبية سلطاتنا المحلية

الغريب في كفركنا هو تصرف المجلس المستهجن بهذا الصدد الذي قام بتوظيف ابنة الرئيس عبر سلسلة خروقات قانونية

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن جمعية محامون من أجل إدارة سليمة، جاء فيه: "تبنت محكمة العمل القطرية في القدس موقف جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامون معتز عدوي وريماز خطيب من الطاقم القانوني، بعد سماع مسوغات الأطراف في الجلسة التي عقدت في شباط الأخير، وردت الاستئناف على القرار بإبطال عمل ابنة رئيس مجلس كفركنا محلي السابق، السيد مجاهد عواودة، التي عملت في المجلس بشكل غير قانوني. قدم الاستئناف من طرف أبنة رئيس مجلس كفركنا السابق، السيدة ريم عواودة، واليها انضم المجلس الذي طالب بإعادة النظر في إبطال التعيين".


المحامي نضال حايك 

وأضاف البيان: "في قرار الحكم في محكمة العمل اللوائية، انتقدت سعادة القاضية فيريد شفر تصرف المجلس بهذا الشأن بشدّة، وذكرت في قرارها أن تصرف المجلس يثير الشكوك، وخصوصًا أن ابنة الرئيس قد وُظفت لمنصب المسؤولة عن انتظام الطلاب في المدارس لأشهر قليلة فقط، إلا أن راتبها لم يعد لما كان عليه حتى بعد ان أنهت عملها بهذه الوظيفة. كما واستهجنت القاضية تدخل رئيس المجلس في سيرورة تعيين أبنته ورفضت مجمل ادعاءات المجلس. كذلك، جاء في قرار الحكم أن المجلس خالف القانون في عدة مراحل بصدد التعيين، ولم يحصل على المصادقات المطلوبة من وزارة الداخلية".

وتابع البيان: "خلال المداولات في الاستئناف أثبتت الجمعية أن محاولة التعيين منافية تمامًا للقانون الذي يمنع تشغيل الأقارب في السلطات المحلية، والذي يلزم بالحصول على موافقة من وزارة الداخلية لمثل هذا التعيين. في قرارها الأخير، تبنت محكمة العمل القطرية قرار محكمة العمل اللوائية وردت الاستئناف كاملًا ورفضت كل طعون السيدة ريم عواودة والمجلس المحلي".

واختتم البيان: "ومن جانبه، أضاف المحامي نضال حايك، مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "ظاهرة توظيف الأقارب هي لربما التعبير الأبرز على الثقافة القبلية والحمائلية التي تهيمن على أغلبية سلطاتنا المحلية. الغريب في كفركنا هو تصرف المجلس المستهجن بهذا الصدد الذي قام بتوظيف ابنة الرئيس عبر سلسلة خروقات قانونية ودون الحصول على الموافقات المطلوبة، ضاربًا بعرض الحائط القانون وأسس الإدارة السليمة" " بحسب البيان.


المحامي معتز عدوي 


المحامية ريماز خطيب 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240484.22
BTC
0.52
CNY