العائلة

طقس 20
محلي
x
كل العرب ثقافة جنسية العائلة

للأم: اغتنمي فرص الضحك وأزيلي التوتر من البيت

في نهاية يوم حافل لجميع أفراد الأسرة، يكون الجميع مرهق، وقد يؤدي هذا الإرهاق إلى زيادة مستويات التوتر داخل المنزل، هنا يتوقف الأمر عليكِ لتخفيف هذا التوتر وإنهاء اليوم بنحو لطيف، فأنتِ لستِ مجرد فرد من أفراد الأسرة، أنتِ ربة هذا المنزل، والجميع يترقبون ردود أفعالك تجاه المواقف.

إذا كانت أسرتك تمر بيوم مشحون بالطاقة السلبية، وتشعرين بالتوتر يخيّم على المنزل، فالطرق التالية يمكن أن تساعدك على تخفيف التوتر داخل منزلك:


صورة توضيحية

1- اغتنمي الفرصة للضحك
اختاري الضحك بدلاً من الغضب، قد يحتاج الأمر إلى بعض التغيير في تفكيرك، ولكن الضحك مخفّف فوري للضغط، كما أنه يقلل مستوى هرمونات التوتر، ويحفز إنتاج الإندورفين في الجسم، وهو في الأوقات الصعبة طريقة لتعليم أطفالك أن ال حياة لا يجب أن تكون جادة طول الوقت.

2- لا تتفاعلي مع الفرد الغاضب في الأسرة
عندما يكون أحد أفراد أسرتك سريع الانفعال، فلا تسلكي الطريق السهل وتقابلي الغضب بغضب، وإنما عليكِ إظهار الهدوء، وأن حالتك المزاجية لا تتأثر بالحالة المزاجية للآخرين.

3- الخروج من المكان
في بعض الأحيان يكون التوتر مرتفعاً بسبب الطاقة المكبوتة، يمكنك دعوة جميع أفراد الأسرة إلى نزهة قصيرة ولو لنصف ساعة فقط من التمشية، هذا الوقت يكون كفيلاً بخفض مستوى التوتر.

4- تحدثي أثناء تناول وجبة خفيفة
قد يبدو هذا سخيفاً، ولكن تناول وجبة خفيفة تعيد مستويات السكر إلى المعدل الطبيعي للجسم، وبالتالي تعمل على استرخاء جسمك، وتقلل التوتر، وتساعدك على التحكّم بانفعالاتك، لهذا فإن الحديث مع أفراد أسرتك أثناء تناول وجبة خفيفة، يفيد كثيراً في حل المشكلات، وتخفيف الضغوط، أو على الأقل يضمن عدم تصاعد المشكلة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com