الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

للعطور تأثيرات خفية مدهشة على مزاجك!

كل العرب
نُشر: 21/04/19 12:41,  حُتلن: 15:10

رائحة الفانيليا في العطور تشعرك بالسحر والجمال

تحمل العطور تأثيرات خفيّة على مزاجك، حيث تشير الدراسات إلى أنّه وفق الرائحة التي تخرجين بها يمكن أن ينقلب يومك رأساً على عقب. موقع العرب.كوم يقدّم لك اليوم معلومات عن تأثير العطور عليك وفق الطب النفسي!


صورة توضيحية

تتغلغل رائحة العطر الذي تضعينه بحواسك فتساهم في تغيير مزاجك ومنحك سلوكاً إيجابياً، ومن الممكن أن تدفعك نحو الإلهام والإبداع. وفق دراسة أجراها فريق الطب النفسي في نيويورك فإن الرائحة التي تنبع من الأزهار الحارة، والتي تكون أقرب الى البهارات الحادة تشعر المرأة بأنها أنحف وتتمتع بوزن خفيف وستصبح بنظر نفسها أكثر رشاقة وواثقة من نفسها. أما الرائحة المتعلقة بالغريب فروت فتشعر المرأة بأنها أصغر سناً وأكثر حيوية وأنثوية. من ناحية أخرى، روائح الأزهار العطرة تعمل على تنشيط الذاكرة ورائحة الياسمين بشكل خاص تعزز الإنتاجية في العمل والتركيز على إنجاز المهام. رائحة اللافندر تخلّصك من القلق وتقلل من إنتاج هرمون الإجهاد.

رائحة الفانيليا في العطور تشعرك بالسحر والجمال، ورائحة خشب الصندل تمنحك إحساساً بالدفء والجاذبية. رائحة العطر المرّ تمنحك إحساساً بالشجاعة وقوة للإنطلاق، ورائحة الفواكه في العطور هي الأفضل للشعور بالإنتعاش، وأخيراً، عطر الياسمين هو للرومنسية. 

مقالات متعلقة