الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 03:02

يوم الطفل العالمي: ميسم محمود شلبي (12 عامًا) من اكسال.. متعددة المواهب وتتحدث 4 لغات

رغدة بسيوني- كل
نُشر: 01/06/19 14:38,  حُتلن: 07:57

بمناسبة يوم الطّفل العالمي، نعايد على الاطفال في كُلّ العالم، نتمنى لهم جميعا العيش بأمان وسلام وفرح وتحقيق الأحلام.
نُشارككم مواهب لأطفال من مجتمعنا العربي، لنشدّ من خلالها على أيادي الاهالي لدعم أطفالهم والإيمان بمواهبهم ومنحهم الثقة الكاملة كي يحققوا ذواتهم ويحلّقوا بأحلامهم بعيدًا.


الطفلة ميسم محمود شلبي

الطفلة ميسم محمود شلبي (12 عامًا) من بلدة اكسال وتعيش في مدينة بريمن في ألمانيا، موهبتها الرّسم، ورياضة ألعاب القوى الخفيفة، تعزف على آلة الجيتار وتتحدث 4 لغات، العربية والانجليزية والالمانية ولغة الاشارات الالمانية.
تقول والدتها مي: "ابنتي موهوبة جدًّا، ومن صغرها لاحظنا أنّ لديها حبّ استطلاع لكل شيء حولها، ورغم انّها من ذوي الإعاقات السّمعية، إلّا أنّها تمتلك الكثير من الطاقات والمواهب بداخلها، تجذبها الأمور الصغيرة، ولا يصعب عليها أي شيء، كلمة فشل غير موجودة في قاموسها على الإطلاق ولديها دقّة كاملة في كل ما تقوم به، وحتّى في مواعيدها رغم صغر سنّها".
حرصنا على تطوير موهبتها عن طريق فعاليات ودورات وتجمّعات للأطفال في معارض مختلفة، لذلك نلاحظ تطورًا كبيرًا بين مرّة وأخرى في مواهبها المتعدّدة، إن كان في الرّسم أو العزف أو الرياصة وحتّى في الأشغال اليدوية".
وأنهت كلامها: "الاهل هم الدّاعم الأكبر لأطفالهم، وعليهم أن يقفوا إلى جانبهم طوال الوقت حتّى تُعزز الثقة بالنفس لديهم، التّشجيع مهم بالإضافة إلى إيجاد المجالات والأماكن التي تساهم في تنمية وتطوير موهبة الطّفل وصقلها".
 
من رسوماتها وأشغالها اليدوية
 

مقالات متعلقة