الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

إليك هذه الخطوات لشعر لامع!

كل العرب
نُشر: 08/06/19 13:00,  حُتلن: 16:06

تعلّمي معنا سيّدتي كيف تحصلين على شعر لامع بشكل طبيعيّ دون أن تحتاجي لأن تُتلفي شعرك لتحقيق هذه اللمعان بواسطة أنواع السيروم المُكلفة أو الكوي الّذي يضرّ بأطرافه!

أخريات يعتمدن تناول أوميغا 3 والفيتامينات للحصول على شعر لامع، ولكن هذه الطرق ذات مدى طويل، أما الحصول على شعر لامع على الفور، فيمكنك تحقيقه عبر الحيل العبقرية التالية:


صورة توضيحية

1- زاوية تجفيف الشعر
يتعيّن عليكِ التأكد من أنكِ توجّهين مجفف الشعر بزاوية صحيحة على الشعر عند تجفيفه. وينصح الخبراء بتجفيف الشعر من أعلى خصلة الشعر لا أسفلها، حيث يعمل هذا على جعل الشعر أكثر سلاسة، وليونة، ولمعاناً.

2- الهواء البارد
من النصائح الشائعة لجعل الشعر أكثر لمعاناً، الاستحمام بماء بارد، هذه الحيلة تكون صعبة التنفيذ في الطقس البارد، ولكن النتيجة يمكن الحصول عليها عبر طريقة أسهل، وهي استخدام زر الهواء البارد في مجفف الهواء. عندما يكون شعرك جافاً بنسبة 80%، وجّهي إليه الهواء البارد من مجفف الشعر، وسيساعد هذا على إغلاق مسام الشعر، ويساعد على إظهاره بمظهر لامع.

3- الخل
نعم رائحته ليست مثالية، ولكنّ مفعوله سحري على الشعر، فالخل يزيل الدهون الزائدة من الشعر، ما يجعل الشعر لامعاً. لحسن الحظ، فإن بعض مستحضرات الشعر أصبحت تحتوي على الخل ضمن مكوناتها من أجل تلبية احتياجات النساء، ولكن لا زال بإمكانك استخدام الخل نفسه على شعرك مباشرة.

4- ملمّع الشعر
هذه طريقة سهلة وفورية، وهي استخدام المنتجات التي تضيف لمعاناً إلى الشعر بعد غسله وتجفيفه.

5- توقّفي عن غسل شعرك كل يوم
الغسيل المتكرر للشعر يفقده الزيوت الطبيعية، وبالتالي يفقده لمعانه، لذا عليكِ التوقف عن غسيل شعرك يومياً، واكتفي بمرتين فقط في الأسبوع كحدّ أقصى. 

مقالات متعلقة