الزوج والزوجة

طقس 20
محلي
x
كل العرب ثقافة جنسية الزوج والزوجة

4 نصائح لاستعادة حياتك الزوجية بعد مشكلة

هل ممرتِ بتجربة قاسية وضعت زواجك على حافة الهاوية؟ هل ترغبين في إستعادة حياتك الزوجية مرة أخرى؟ إليك هذه النصائح عبر موقع كل العرب.. تابعي


صورة توضيحية 

خذي وقتك
عندما تكون المشاعر السلبية مرتفعة، يصبح من الصعب التفكير بحكمة، لذا لا تتسرعي بالحكم على زواجك بالفشل، خذي وقتاً حتى تهدئي، وتفكري ملياً في أسباب ما حدث، وكيف تطورت الأمور، ولا تأخذي قرارات مصيرية متسرعة بشأن زواجك.

الإصلاح يمر بمراحل متعددة
حتى إن اتفقتِ أنتِ وزوجك على الرغبة في إصلاح الزواج، يجب أن تدركا أنكما لن تستعيدا علاقتكما الزوجية السعيدة بين عشية وضحاها، فالمشاعر القاسية لا يمكن التغلّب عليها بسرعة، ستحتاجان إلى بعض الوقت، وبذل الجهد من أجل تذويب الجدران التي أصبحت بينكما، لذا عليكما التحلّي بالصبر وعدم الاستسلام واليأس.

كما يمكن الاستعانة بأحد مستشاري العلاقات الزوجية ليساعدكما على اتخاذ إجراءات الإصلاح السليمة والفعّالة.

لا تركّزي على ما حدث بل ركّزي على الأسباب
ما حدث من كارثة في زواجك يشبه أعراض المرض، التعرّف إليها لن يفيد في العلاج، وإنما يجب تشخيص الحالة، والتعرّف إلى الأسباب التي أدت إلى الوضع الحالي، لهذا إذا كنتِ تعالجين الأعراض فقط، فستعودين إلى نقطة الصفر بعد كل محاولة، ابحثي عن أسباب الكارثة التي عصفت بحياتك الزوجية، واعملي على إصلاحها.

احمي أطفالك قدر الإمكان
الأطفال يدركون المشاكل الأسرية ويتأثرون بها مهما حاولتِ إخفاءها عنهم، لهذا يمكنك التحدّث إلى أطفالك وطمأنتهم أنكِ ووالدهم تعملان على حل مشاكل الأسرة، وأنكما ستستعيدان حياتكما الأسرية السعيدة في أقرب وقت.

المهم هو أن تتجنّبي التحدّث سلباً عن والدهم لأن هذا يؤثر فيهم، فهذا الرجل هو والدهم الذي يحبّونه كما يحبّونك.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com