الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

هل تحب النساء اللحية الطويلة؟ إليك الإجابة

كل العرب
نُشر: 15/07/19 09:33,  حُتلن: 07:28

يتساءل كثير من الرجال ما إذا كانت المرأة تفضل اللحية عند الرجل أم لا لتأتي الإجابة بكلمة.. نعم!!، ذلك أن المرأة ترى أن اللحية جذابة عند الرجل بل وتجد فيها شيئا جميلاً ومميزا، ومن اليسير إدراك السبب وراء ذلك نظرا لما لها من خصائص رجالية وأصالة بارزة ويخبرنا التاريخ أن مظهر الرجل حليق الذقن تمامًا، فيما أشبه بطفل رضيع، لم يلق قبولاً في مناطق شتي وثقافات مختلفة وقارات وأمم عديدة في العالم القديم مقارنة بميل هذه الشعوب والثقافات إلى اللحى الكاملة والشوارب وحتى اللحى الصغيرة.


صورة توضيحية 

ووفقا للعديد من الدراسات، فقد كشف أن اللحية تجعل الرجل أكثر ذكورية وجاذبية وقد حلت اللحية الخفيفة في المرتبة الأولى لناحية الجاذبية، أما اللحية الكاملة فهي بالنسبة للنساء، توحي بأن الرجل يتمتع بصحة جيدة، أما اللحية الكاملة المتوسطة الكثافة فربطت بخصال الأبوة المثالية.

من جهة أخرى، توضح النساء أن الرجل الذي يطلق لحيته هو أكثر رجولة وثقة، كما أنه يعطي انطباعاً أولياً حول الكرم والصدق أكثر من الرجال الذين لا يمتلكون شعراً على وجوههم. وبحسب الدراسة الأخيرة، فإن الغرائز تربط الصفات الذكورية بالصحة، أي أن الرجل الذي يعطي انطباعاً ذكوريا أكثر تجده النساء أكثر صحة وأفضل في الإنجاب والعلاقات الجنسية.

مقالات متعلقة