الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 17:01

إليك عزيزتي.. طرق لإخفاء حبوب الوجه

كل العرب
نُشر: 23/07/19 09:54,  حُتلن: 17:33

قد تستيقظين وتلاحظين ظهور حبوب بوجهك مما يزعجك وتعتبرينه بداية سيئة ليومك خاصة إذا كان يوماً مميزاً بالنسبة لكِ، ولكن مع هذه الطرق ستتمكنين من إخفاء الحبوب والتمتع بيومك:


صورة توضيحية 

1- استخدام خافٍ للعيوب أو كونسيلر
إذا كانت الحبوب صغيرة فيمكنك في البداية غسيل وجهك جيداً بمنظف لطيف يصلح للبشرة الحساسة دون فرك للحبوب حتى لا تؤدي لتفاقم المشكلة، ثم استخدام خافي العيوب او الكونسيلر لإخفائها ولكن لا تضعي بودرة الوجه عليها حتى لا تبرز الحبوب.

2- استخدام الشعر
إذا كانت الحبوب في جبهتك فيمكن للغرة القصيرة أن تخفيها، إما إذا كانت في أحد جوانب الوجه فيمكن أن تسرحي شعرك بطريقة أن ترفعيه من الجهة التي ليست بها حبوب وتسدليه على الجانب الموجود به الحبوب.

3- استخدام المكياج
إذا كانت الحبوب في جبهتك فمن الممكن استخدام أحمر شفاه ملفت للنظر حتى يصرف الاهتمام عن جبهتك ويركز على الشفاه، أما إذا كانت في ذقنك فمن الممكن الاهتمام بتحديد العيون بطريقة تلفت الأنظار.

ونقدم لك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من هذه الحبوب بسرعة:

خل التفاح
يخلط مقدار من خل التفاح مع مقدار مماثل من الماء ويوضع على أماكن الحبوب باستخدام قطعة من القطن ويترك لمدّة 5-7 دقائق، ثمَّ يغسل الوجه بالماء البارد ولكن يجب اختبار حساسية الجلد لخل التفاح أولًا قبل تطبيقه على بشرتك لأنه قد يسبب تحسساً بالبشرة.

البكينج صودا
يجب اختباره أولًا على مساحة صغيرة من البشرة لأنه إذا كانت بشرتك حساسة فمن الممكن أن يسبب تهيجاً بالبشرة.
ثم تخلط ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع كمية صغيرة من الماء للحصول على عجينة وتوضع على الحبوب وتترك لمدّة 5 دقائق، ثمَّ يغسل الوجه بالماء الفاتر

العسل والليمون
لا شك في أن الليمون هو أفضل علاج للبشرة، فهو يساعد على تبييضها وكذلك التخلص من الحبوب المزعجة، ويمكن استخدامه مع قليل من الماء فقط وتطبيقه على الحبوب أو خلط بضع نقاط من الليمون مع معلقة كبيرة من العسل للحصول على مزيد من الترطيب للبشرة. الزّبادي: يساهم في منع انتشار الحبوب والتّخلّص من آثارها ويتكون ماسك الزبادي من ملعقة صغيرة من الزبادي مخلوطة بكمية من الماء المغلي ثم يوضع باردًا على الحبوب للتخلص منها.

وفي النهاية تذكري أن هذه الحبوب عادة ما تظهر لغالبية الفتيات في سن المراهقة والشباب وأنها ستزول تدريجيًا واعملي على أن تكون ابتسامتك مشرقة فهي عادة ما تجذب الاهتمام ولا تتركي هذه الحبوب الصغيرة تعكر يومك.

مقالات متعلقة