الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

اضاءة مبنى بلدية سخنين باللون الوردي ضمن مهرجان التوعية الأكبر لسرطان الثدي

علاء بدارنة
نُشر: 01/11/19 22:06,  حُتلن: 10:57

تولت عرافة المهرجان الاعلامية ربى ورور، وكانت الكلمة الافتتاحية لمدير عام ومؤسس مؤسسة مريم لمكافحة السرطان محمد (حماده) حامد

تحت رعاية الدكتور صفوت ابو ريا ، رئيس بلدية سخنين، وضمن حملتها للتوعية لسرطان الثدي والتي تعد الأكبر على مستوى البلاد، قامت مؤسسة مريم مساء اليوم الجمعة بإقامة أمسية توعوية ثقافية في مدينة سخنين، وذلك بالتعاون مع بلدية سخنين، المركز الثقافي البلدي ووحدة النهوض بمكانة المرأة، حيث تم خلال هذه الأمسية عرض إنجازات المؤسسة، برنامج عملها ، وفي نهاية الامسية تمت اضاءة ساحة بلدية سخنين باللون الوردي.


الفيديو والصور من الأمسية في سخنين


وتم افتتاح الأمسية بعرض فيلم قصير عن نشاطات المؤسسة وانجازاتها تم خلاله عرض قصص نجاح مصابين بمرض السرطان بالشفاء منه وتخطيه، واقيم المهرجان بحضور الدكتور صفوت أبو ريا ، رئيس بلدية سخنين ، موفق خلايلة ، مدير المركز القافي ، مهدي طربية ، القائم باعمال رئيس البلدية طاقم العاملين في مؤسسة مريم ، حمادة حماد مدير مؤسسة مريم ، الى جانب الجمهور الواسع من نساء وعائلات مرضى السرطان من كل انحاء المجتمع العربي . وشمل كلمات توعية من المؤسسة، عرض باليه، وفي الختام العد التنازلي، والإضاءة، مع التذكير بأهمية الفحص المبكر لانقاذ الحياة.



وتولت عرافة المهرجان الاعلامية ربى ورور، وكانت الكلمة الافتتاحية لمدير عام ومؤسس مؤسسة مريم لمكافحة السرطان محمد (حماده) حامد الذي القى كلمته بدفء وتصميم على الاستمرار في صنع ثورة حياة عند مرضى السرطان الذين غيرت مؤسسة مريم عندهم الكثير من المفاهيم وكيفية التعامل مع المرض ومتابعة وإرشاد وتعزيز ثقة التحدي والتصميم لدى المرضى من اجل صنع ثورة وحياة جديدة. كما واثنى على دور الدكتور صفوت أبو ريا واصراره على استضافة هذا المهرجان .

اما رئيس بلدية سخنين ، الدكتور صفوت أبو ريا فقد اكد من خلال كلمته على دور مؤسسة مريم في رفع التوعية لضرورة الكشف المبكر لمرض السرطان الذي بات يفتك بارواح العديدين ، مشيرا الى ان الكشف المبكر عن مرض السرطان من شانه رفع نسبة النجاح بالشفاء من المرض .
وأشاد أبو ريا عن اهمية مثل هذه المهرجانات وعن تجاوب المجتمع العربي لاهداف مؤسسة مريم، مثمنيا جهود مؤسسة مريم في مكافحة مرض السرطان ونشر الوعي في مواجهته خاصة بين النساء والشباب.
كما وتخلل المهرجان مداخلة للدكتور انو سيد احمد ابن مدينة سخنين والذي اسهب بالحديث عن الوقاية من الامراض ، ومداخلة أخرى كان للشابة هناء سعدي – غالية حول تجربتها مع مرض السرطان ، اصابتها بالمرض ومراحل علاجها وشفائها ، وفي نهاية المهرجان تم اضاءة مبنى بلدية سخنين باللون الوردي تضامنا مع مرضى السرطان بالإضافة الى رفع وعي المواطنين حول أهمية الكشف عن هذا المرض الخبيث. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY