الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

حواء: خلطات طبيعية مثالية للشعر الخفيف

كل العرب
نُشر: 06/11/19 14:38,  حُتلن: 14:11

ننصحك سيّدتي أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً وغنياً وتجنّبي استخدام منتجات الشعر المضرّة وخفّفي قدرة الإمكان استخدام الفير والسشوار لحماية شعرك من الحرارة والجفاف

تعاني الكثير من الصبايا والسيدات من مشكلة الشعر الخفيف وتساقطه، وتعود أسباب تساقط الشعر إلى عوامل عدّة مثل سوء التغذية أو عوامل الطقس أو كثرة استخدام مجفف الشعر أو اعتماد بعض المنتجات كالسبراي وغيره، وحتى الوراثة يمكن أن تلعب دورها. واستنادًا على ما ذكر، فإنّ الشعر الخفيف يحتاج لعناية خاصّة ومستمرة.


صورة توضيحية

ننصحك سيّدتي أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً وغنياً وتجنّبي استخدام منتجات الشعر المضرّة وخفّفي قدرة الإمكان استخدام الفير والسشوار لحماية شعرك من الحرارة والجفاف. كما يمكنك اللجوء الى الخلطات الطبيعية لعلاج الشعر الخفيف وحمايته من التساقط.. تابعي معنا!

خلطة الزيوت الطبيعية: امزجي القليل من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الأرغان مع زيت اللوز وزيت السمسم وكل ما يمكنك إيجاده من زيوت طبيعية. طبّقي المزيج على شعرك لحوالى نصف ساعة كل أسبوع من أجل تقوية شعرك وتكثيفه. 

عصير البرتقال وزيت الأرغان: يعتبر زيت الأرغان من الزيوت الفعّالة لتكثيف الشعر، في حين أن عصير البرتقال يحتوي على حمض الستريك بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي تقوّي الشعر. امزجي كوب من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق من زيت الأرغان وطبّقي الماسك على شعرك لحوالى نصف ساعة أسبوعياً لعلاج شعرك الخفيف وتكثيفه.

عصير البصل وزيت الزيتون: حسناً لا أريدك أن تغضبي ولكن البصل سبيلك لعلاج شعرك. أعلم أيضاً أن رائحته غير مقبولة ولكن مع القليل من التضحية يمكنك الحصول على شعر أقوى. البصل غني بالكبريت ويعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، لذلك قومي بعصر حبّة من البصل وأضيفي على العصير ملعقتين من زيت الزيتون الغني بالفيتامينات والعناصر المضادة للأكسدة، ثم طبّقي الخلطة على شعرك لحوالى نصف ساعة مرّة أو مرّتين أسبوعياً لتحصلي على شعر طويل وكثيف.

ماسك الموز والأفوكادو وخل التفاح: يحتوي كل من الأفوكادو والموز وخل التفاح على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لبصيلات الشعر وهي كلّها كفيلة بتقوية شعرك وتكثيفه. اهرسي ثمرة واحدة من الأفوكادو مع موزة واحدة وأضيفي على المزيج نصف كوب من خل التفاح. طبّقي الخلطة على شعرك لحوالى نصف ساعة مرّتين في الأسبوع من أجل تطويله وتنعيمه ومنع تساقطه.

خلطة البيض والخروع: أعلم أن رائحة البيض مزعجة للغاية وقد تجدين صعوبة بتقبّله على شعرك ولكنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين الذي يقوّي شعرك ويزيد من تكثيفه. اخفقي بيضة أو بيضتين بحسب طول شعرك، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع الذي يتميّز أيضاً بقدرته على تطويل الشعر وتكثيفه. طبّقي الماسك على شعرك لحوالى نصف ساعة مرّة أو مرّتين في الأسبوع لتحصلي على شعر صحّي وحيوي وكثيف.

مقالات متعلقة