الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

رئيس الهستدروت في مؤتمر الفندقة والسياحة: العمال هم ليسوا أعداء

كل العرب
نُشر: 06/12/19 15:52,  حُتلن: 17:49

وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فه ما يلي: "اذا كان هناك من يظن انه بالإمكان سداد العجز في ميزانية الدولة على حساب العمال فاننا سنقف ضد هذه المحاولة بكل صلابة وسنخرج الى الشوارع"، هذا ما قاله رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد خلال مشاركته بمؤتمر الفندقة والسياحة".



وأضاف البيان: "وشدد بار دافيد قائلا :" امس وزعت لجنة المالية الميزانيات لكل جهة. لن نسمح من خلال الميزانية 2020 او 2021 ان يحاولوا تسديد العجز على حساب العمال. اليوم الهستدروت هي المسؤولة، انا اقوم بمعالجة الامور في الاماكن التي تعتبر اكثر تعقيدا في اسرائيل، خاصة اذا كنا نتحدث عن شركة القطار او في الموانئ، وكل هذا من أجل ان نقود الدولة الى مستقبل افضل".

وتابع البان: :وأضاف بار دافيد:" سنكون شركاء حقيقيين في النهوض بالاقتصاد الاسرائيلي. نحن لسنا اعداء الشعب، كما تحاول السيدة شاكيد وزملائها ان يصوروننا. نحن بمثابة اسنان العجلات التي تدير الصناعة الاسرائيلية. ان قائدة اليمين المتطرف تسعى من خلال تحويل الضرائب التي يدفعها العمال العاملين في المرافق الاقتصادية لتحويل الدولة الى دولة دينية، حيث تحاول هي وزملاؤها المتطرفين ان يطبقوها على المجتمع الاسرائيلي".
وجاء في البيان: "اما فيما يتعلق برفع الحد الأدنى للأجور في المرافق الاقتصادية، فقال بار دافيد: "إنني اسعى لمصلحة كافة الابناء لكل السكان في دولة إسرائيل ، بما في ذلك النوادل الذين يعملون كل ساعة ويحصلون على 29 شيكل في الساعة. في بلد تعتبر تكلفة المعيشة فيه جنونية، وتتزايد باستمرار، يجب رفع الحد الأدنى للأجور". وتطرق بار دافيد أيضًا الى إغلاق مطار دوف قائلا: "أعتقد أن هذه خطوة فاشلة سترافقنا لاجيال مستقبلية كثيرة. اليوم ، أصبح الطيران إلى إيلات والعودة في نفس اليوم مهمة شبه مستحيلة تقريبًا. اتوجه الى رئيس الحكومة ايا كان ولكل وزير سياحة ووزير مواصلات أيا كانا، بالإمكان اصلاح هذا الخطأ. "سألت رئيس الوزراء نتنياهو عما سيحدث إذا تحققت جميع توقعاتنا؟ ماذا ينتظر، ان يتوقف الناس من الوصول الى الفنادق ؟ ستكون هناك خسائر.. ربما إذا كان يعتقد أنه ستكون هناك كارثة كبيرة فسوف يقوم بتصحيح الامر. أناشد الآن جميع صناع القرار، ليس الامر متأخرا بعد، بالإمكان اعادة تشغيل مطار دوف والعمل على توسيع دائرة السياحة الى اسرائيل. أركياع، الشركة التي كانت تُمثل فخر الصناعة الإسرائيلية تنهار. نحن في الهستدروت سنواصل التعاون ، وسنوفر العمال بكل الطرق التي نعرفها كي نساعد".

واختتم البيان: "ودعا رئيس الهستدروت إلى تقوية وتعزيز التعاون بين الصناعيين والهستدروت ، وفي إشارة إلى قطاعي السياحة والفنادق ، قال للمشاركين في المؤتمر: "هناك انظمة متزايدة في هذان القطاعان. أنتم تتعاملون معها لوحدكم تقريبًا، وسنساعدكم في هذا. السياحة هي مستقبل البلاد. حلمي أن أرى عشرات الملايين من السياح الآخرين يدخلون إسرائيل. وهذا ما يتعين علينا القيام به معًا "إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY