الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

إكتشفي معنا عبر موقع العرب منافع المايونيز الجمالية

كل العرب
نُشر: 11/12/19 10:35,  حُتلن: 11:51

هل تعلمي عزيزتي الشابة، أنّ للمايونيز منافع جمالية لا تُحصى للعناية بالبشرة والعناية بالشعر والعناية بالأظافر، حيث إنّ المايونيز فوائد جمّة نظرًا لما يحتويه من زيوت ومعادن وفيتامينات تساعدكِ في صنع ماسكات رائعة لتحافظي على نضارة بشرتكِ ونعومة شعركِ وقوة أظافركِ.. تعرفي معنا من خلال المقال التالي، عبر موقع كل العرب، على مجموعة من أهم وأبرز فوائد المايونيز للبشرة والشعر..

صورة توضيحية 

تفتيح البشرة
من الطرق التي يمكن اكتسابها من المايونيز أنه يعمل على تفتيح بشرتك ومنحها النضارة المطلوبة، من خلال مزج 3 ملاعق من الترمس المطحون مع ملعقتين من الحليب، ملعقة من العسل وملعقتين من المايونيز. امزجي المكوّنات جيدًا حتى تحصلي على خليط متماسك . وزّعي الخليط على بشرتك ثمّ اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

معالجة مشاكل الشعر
يمد المايونيز خلايا الشعر الجافة بالرطوبة اللازمة ويعالج الشعر من الأضرار التي تسببها مستحضرات التصفيف، ما يجعل شعرك سهل التسريح. كما أن احتوائه على البيض والزيوت تحافظ على لمعان شعرك وتبقيه صحياً وجذاباً. ضعي المايونيز ابتداءاً من الجذور وحتى الأطراف وتأكدي من تغطية جميع أجزاء الشعر. اتركي القناع لمدة 3 ساعات ثم اغسلي شعرك بالشامبو المرطب للتخلص من آثار المايونيز. كرري العملية مرة في الشهر.

تقوية الأظافر
يحتوي المايونيز على الفيتامينات المتنوعة لذا فهو يعمل على تقوية الأظافر ومنعها من التكسر، وذلك عن طريق وضع المايونيز عليها وكأنه طلاء للأظافر لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة، ثمّ إزالته بالماء الساخن.

قناع للوجه
يعتبر المايونيز أحد الخلطات الطبيعية لتنظيف مثالي نظراً لاحتوائه البيض والزيوت في تركيبتها. ضعي ملعقة كبيرة من المايونيز على وجهك، وامرغيه جيّداً، ثمّ اتركيه لمدة ثلث ساعة، وبعدها أزيليه بقطعة من القماش، واغسليه جيّداً بالماء البارد.

منظّف كعب القدمين
للمايونيز هنا دوره في تقشير البشرة، أي إزالة الخلايا الميّتة عنها، فالجئي إليه لتنظفي تشققات كعوب القدمين، من خلال فركها به، وتركه لمدة عشر دقائق، من ثمّ غسلهما بالماء الفاتر.

مقالات متعلقة