الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

سخنين تمثّل الدولة بمؤتمر التحديث المدني في بلجيكا

علاء بدارنة -
نُشر: 13/12/19 16:23,  حُتلن: 19:25

مؤتمر التحديث المدني المنعقد في بروكسيل- بلجيكا بمقر الأمم المتحدة، برعاية الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد اختيار مشروع سخنين ممثلاً عن الدولة من قبل سلطة التطوير العصري في البلاد قبل عدة أشهر.

هذا وقد لفت المشروع التي طرحته سخنين انتباه واستحسان الحاضرين والطواقم المهنية التي أثنت على مستوى تخطيطه وحاجته، والرؤية التي تبنّاها، حيث تم قبوله بتصنيف المشاريع التي ترعاها مؤسسات الأمم المتحدة، وستتم دراسة تنفيذه وإمكانيات تمويله من قبل الاتحاد الأوروبي.

هذا ويعرض المشروع تخطيطًا لتحديث حضري مدني بمنطقة مبنى البلدية وساحتها، حيث يتضمن مشروعًا شموليًّا لموقف سيارات تحت الأرض وساحة عامه وحيّز عام من مبانٍ عامة ومبانٍ تجارية وسكنية، لتعود عائداتها للبلد والبلدية ولترفع من مكانة سخنين، وتقدّم قفزة نوعية في المدينة.

واكد رئيس بلدية سخنين الدكتور صفوت ابو ريا انه قد تحدث في المؤتمر عن سخنين واحتياجاتها وعن رؤيتنا المستقبلية لسخنين كمدينة عصرية، وعن أهمية التوازن بين تطويرها كمدينة مركزية وبين رفع جودة الحياة فيها، وكان قد تحدّث مهندس البلدية الأخ سليمان عثمان عن تحديات التخطيط التي تواجهها سخنين وقدم المشروع، بشكل مهني وبمستوى سخنيني يضاهي مهندسي المدن الأوروبية، ويستحق على دوره كل التقدير والاحترام.

من الجدير ذكره، أن المشروع بتخطيط مشترك مع السلطة للتحديث المدني وبلدية سخنين بمشاركة المخطِّطة نوعا زارمون.

صفوت أبو ريا
رئيس بلدية سخنين

مقالات متعلقة