الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

جت المثلث: تخريج الدفعة الأولى من مساق "رصد الميزانيات الحكومية" في جمعية سند

أمير علي بويرات
نُشر: 17/02/20 21:35,  حُتلن: 21:58

استهدف المساق كل من اهتم في رصد الميزانيات الحكومية ومعرفة طريقة عملها مثل أولئك الذين يعملون في مؤسسات او مشاريع 

انهى مركز سند التعليمي "مساق" التابع لجمعية سند مؤخرا مساقًا تدريبيًا بعنوان "رصد الميزانيات الحكومية" بعد سيرورة تدريبية دامت لمدة شهرين متتاليين مع المدربة "ماري لافيتسكر" والتي بدورها تشغل منصب مديرة العلاقات الحكومية والمجتمعية في مؤسسة "الورشة للمعرفة الجماهيرية" منذ خمسة أعوام.



واستهدف المساق كل من اهتم في رصد الميزانيات الحكومية ومعرفة طريقة عملها مثل أولئك الذين يعملون في مؤسسات او مشاريع (ربحية او غير ربحية) والتي تود تجنيد موارد حكومية.


وشارك بالمساق طواقم ومهنيين من كل منطقة المثلث وخارجها أيضا يعملون في العديد من المؤسسات من كافة انحاء البلاد مثل تسوفن وبلدية أم الفحم ومدرسة النهضة ووزارة المواصلات ومؤسسة كو امباكت وجمعية الرسالة وشركة ماجلان واتحاد الأكاديميين العرب ومركز الأبحاث والتطوير في المثلث، وغيرها.



وتركّز محتوى المساق على كيفية عمل الميزانيات الحكومية وكيف تستخدم الوزارات ومؤسسات الدولة هذه الميزانيات وفي أي مجالات يتم استخدامها بالإضافة الى تعلم أدوات التكنولوجيا المتقدمة لتحليل الميزانية.

وتخلل المساق: اولاً العثور على المناقصات، الإعفاءات، المنح، المشاريع المشتركة، ودعوات تقديم طلبات (קולות קוראים).

ثانيًا، تحديد الميزانيات التي يتم نقلها الى السلطات المحلية، الجمعيات (المؤسسات الغير ربحية)، الشركات الخاصة، الشركات الحكومية وغيرها. اكتشاف الاجسام التي تصل اليها أموال الجمهور.

ثالثًا، تعلم كيفية العمل مع موقع "مفتاح الميزانية" والذي من خلاله يمكن قراءة وفهم ميزانية الدولة ومعرفة اين تذهب هذه الميزانيات.

رابعًا، كيفية استخدام "قانون حرية المعلومات" للحصول على معلومات من السلطات المختلفة، دون الحاجة الى محامي.

خامسًا، إشراف من مدرب المساق لتطبيق المعلومات المكتسبة واستخدامها في مجال عمل كل مشارك.

واختتم المساق بتسليم شهادة انهاء للمشتركين من قِبل "عبيدة أبو عصبة" رئيس جمعية سند و"هيا أبو ياسين" مركزة مساق "رصد الميزانيات الحكومية.

وكما وأنه يمكن الانتساب مع مركز سند التعليمي للبقاء على معرفة واطلاع في المساقات المستقبلية وكذلك الحصول على تخفيض كبير. يمكن ذلك من خلال التوجه الى طاقم جمعية سند. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242092.47
BTC
0.52
CNY