الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

المدرسة الإعدادية أ المغار تتألق في مسابقة الأمم المتحدة العالمية وتنتقل للمرحلة النهائية- ISDG

كل العرب
نُشر: 07/03/20 08:45,  حُتلن: 12:20

المعلمة فيحاء بشير:

هذه من أهم المسابقات التي قد تشترك فيها المدرسة حيث يتوجب على المشتركين الإلمام بكل أهداف هيئة الأمم المتحدة وتذويتها

وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن المدرسة الإعدادية "أ" في المغار، جاء فيه ما يلي:"تأهلت نخبة من طالبات الصف التاسع من المدرسة الإعدادية "أ" - المغار وعلى رأسهم المعلمة القديرة فيحاء بشير التي عودتنا على نيل الصدارة دائماً، للمرحلة الثانية في المسابقة الدولية ISDG والتي نظمتها الدولة بالتنسيق مع وزارة الخارجية، وزارة التربية والتعليم والكيرن كييمت مع هيئة الأمم المتحدة".



وزاد البيان:"تقول المعلمة فيحاء عن المسابقة:"هذه من أهم المسابقات التي قد تشترك فيها المدرسة حيث يتوجب على المشتركين الإلمام بكل أهداف هيئة الأمم المتحدة وتذويتها ومن ثم اختيار دولة نامية من العالم والدراسة المتعمقة عن هذه الدولة لتحديد المشاكل التي تواجهها على المستوى العام والخاص وبناء مشروع أو اختراع يساعد هذه الدولة في حل جزء من هذه المشاكل وبالمقابل يخدم هدف أو أكثر من أهداف هيئة الأمم.
بناء عليه كان علي اختيار النخبة بدقة، حرص وحرفية كبيرين كي أستطيع اجتياز مراحل هذه المسابقة.
بعد البحث، التفتيش وإجراء عدة لقاءات مع عدة طلاب وطالبات الذين رشحوا أنفسهم للاشتراك قد قمت باختيار الطالبات:
ليان علي عساقله التاسع ب
راية نسيب عزام التاسع ب
شهد وليم عساقله التاسع ب
لورا طليع دغش التاسع ه
واللاتي يتميزن بالإرادة القوية، الذكاء الحاد، الاجتهاد، المثابرة، حب التفوق، روح المبادرة، الجرأة، التمكن من اللغة الإنجليزية، الإبداع والثقة بالنفس.
وقد أثبتن جدارتهن بكفاءة عالية ومعاً استطعنا بناء فكرة مميزة لمشروع يحاكي روح المزارعين البسطاء في دولة راوندا الأفريقية ويمنحهم حلول للعديد من مشاكلهم في المجال الزراعي. وقد قدمت هذه الفكرة لهيئة المنظِّمين في القنصلية الإسرائيلية في روما- ايطاليا وتم اختيارنا لنكون مدرسة ضمن عشر مدارس رائدة من بين ما يقارب المئة مدرسة المشتركة من جميع أنحاء البلاد وبذلك نكون قد تأهلنا للمرحلة القادمة التي ستقام في وزارة الخارجية في القدس للمنافسة على ثلاث مقاعد للمرحلة الأخيرة والتي ستتم في القنصلية الإسرائيلية في روما".

واختتم البيان:"وعبر الأستاذ سلمان دغش مدير المدرسة عن فخره واعتزازه بالمعلمة والطالبات وثقته بأن هذه المجموعة المميزة التي عملت أيام وليالي من أجل تحقيق هذا النجاح الباهر ولتحضير هذه المبادرة المميزة والتي من شأنها ان تضع المدرسة والمغار على الخارطة العالمية في هذا المجال لتبقى هذه المؤسسة التربوية في الصدارة والتميز، إلى هنا البيان.
 

مقالات متعلقة