الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

إنطلاق ورشة الصداقة والمودّة لطلاب طبقة الحوادي عشر في المدرسة التكنولوجيّة طرعان

كل العرب
نُشر: 10/03/20 17:03,  حُتلن: 19:14

بمشاركة المجلس المحلي طرعان- قسم الرفاه الإجتماعي- والمدرسة الثانوية التكنولوجية طرعان إنطلقت اليوم ورشة "الصداقة والمودّة" لطلاب طبقة الحوادي عشر في المدرسة.

إفتتح اللقاء مدير المدرسة الأستاذ علي زكي عدوي بالترحيب بهذا البرنامج وأكد على أهمية بناء علاقات سليمة وإيجابية بين الطلاب، وتقدم بشكره وتقديره لمديرة قسم الرفاه الإجتماعي السيدة فريال سلامة على تعاونها مع المدرسة ومتطلباتها، كما تقدم بالشكر للعاملات الاجتماعيات تغريد أبو ذيبة وصفاء عدوي مقدمات الورشات.

تأتي هذه الورشة كتجربة جديدة ومميزة، بتنسيق مع قسم الإستشارة التربوية في المدرسة،في حين تقومان العاملتين الإجتماعيتين -تغريد ابو ذيبة وصفاء عدوي- من قسم الرفاه الإجتماعي في المجلس المحلي بتقديم هذا الورشة المثرية للطلاب.
وتستمر الورشة أربعة لقاءات أسبوعية، وتهدف لتثقيف وتوعية الطلاب في إقامة علاقات سليمة بين زملائهم، وإكسابهم أساليب وميزات تعامل تتحلى بالتسامح وإحترام الغير، ونبذ أساليب العنف بينهم، والرقي بهم بمبادئ حضارية.
وتعتمد الورشة على الإستماع إلى الطلاب عن طريق الحوار والتعبير عن الرأي، وتنمية مشاعر المسؤولية والصداقة بينهم، ومراعاة المبادئ الأخلاقية لديهم.

مقالات متعلقة