الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

حواء: ماسكات لنضارة وحيوية البشرة

كل العرب
نُشر: 04/04/20 08:19,  حُتلن: 08:00

هي تعانين من بشرة شاحبة ومتعبة وتفتقر للنضارة والحيوية؟ إذن، عليك تطبيق ماسكات للبشرة لمنحها النضارة والحيوية، وكل ما عليك فعله هو تحضير مكونات بسيطة موجودة في منزل. تابعي معنا واستمتعي ببشرة رائعة!


صورة توضيحية

ماسك الشوفان لتقشير البشرة
اخلطي 3 ملاعق من الشوفان مع الماء حتى تحصلي على عجينة سميكة، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع التقليب. وزعي الخليط على وجهك ودلكي برفق مع تجنب منطقة العينين. ثم اشطفي بالماء الدافئ وكرّري الماسك مرتين أسبوعياً. الشوفان يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، بينما يقوم العسل وزيت الزيتون بترطيبها.

ماسك النشاء لتفتيح البشرة
في وعاء صغير اخلطي ملعقتين كبيرتين من النشاء، ملعقتين كبيرتين من مسحوق الأرز، ملعقة كبيرة من العسل، ثلاثة ملاعق كبيرة من الحليب. اخفقي المحتويات جيداً حتى تصبح كالمعجون، ثم ضعيها على بشرة نظيفة وانتظري حتى تجف تماماً قبل غسلها. ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر نعومة وأن البقع بدأت تتلاشى تدريجياً بسبب تفتيح لونها. يمكنك اعتماد الماسك مرّة كل أسبوعين.

ماسك الزبادي لتنظيف البشرة
اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة من الليمون. وزعي المزيج على وجهك مع تجنب منطقة العينين، ثم امسحي المزيج بمنشفة مبللة بالماء البارد. يمكنك استخدام هذا المنظف مرة واحدة يومياً. احرصي على اختيار أنواع جيدة من الزيت للحصول على نتيجة جيدة. 

مقالات متعلقة