الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

خلطات طبيعية تعتمد على البندورة لبشرة نضرة وصحيّة!

كل العرب
نُشر: 09/05/20 08:21,  حُتلن: 07:55

تحتوي البندورة على خصائص كثيرة مفيدةٍ للبشرة، منها الفيتامينات مثل فيتامين C، و E وفيتامين B1، و فيتامين B3، وفيتامين B6، بالإضافة إلى عنصري البوتاسيوم والحديد. وهناك العديد من الوصفات والخلطات الطّبيعية التي تعتمد في الأساس على البندورة، ولها تأثير فعّال وممتاز على بشرتك! اليك 3 وصفات ممتازة:


صورة توضيحية

البندورة وعصير اللّيمون
هذه الوصفة تعمل على إزالة الرّؤوس السّوداء من الوجه.
المكوّنات: بندورة طازجة وثمَّرة ليمون طازجة.
طريقة تحضير الوصفة: تُقسّم البندورة واللّيمون إلى نصفين، وتُعصر اللّيمونة، ويوضع عصيرها في وعاءٍ، ثمَّ يضاف عصير البندورة وتخلط المكوّنات، ويحفظ الخليط في كوبٍ صغيرٍ مع إضافة القليل من الماء. يوضع الخليط على الوجه، وعلى الرّؤوس السّوداء، ويترك لمدّة 15 دقيقة، ثمَّ يغسل بالماء الدّافئ والصّابون الخفيف، ويجفّف.

البندورة والسُّكّر
هذه الوصفة تعمل على محاربة حبوب الوجه والسّيطرة على إفراز زيوت البشرة. وطريقتها هي: المكوّنات: حبة طماطم طازجة. ملعقة صغيرة من السّكّر. طريقة تحضير الوصفة: يُخلط السّكّر مع لب ثمَّرة البندورة جيّداً. يوضع الخليط على الوجه مع التّدليك بحركاتٍ دائريّةٍ، ويترك لمدّة 5 دقائق، ثمَّ يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويجفّف. وصفة البندورة والأفوكادو هذه الوصفة تعمل على تنظيف البشرة وإزالة الزّيوت الزّائدة من البشرة. وطريقتها هي: المكوّنات: حبة طماطم طازجة وناضجة. حبة أفوكادو ناضجة. طريقة تحضير الوصفة: تقطّع ثمَّرة البندورة إلى أرباعٍ، وثمَّرة الأفوكادو إلى نصفين، ويستخرج لب الأفوكادو بواسطة ملعقةٍ وتهرس المكوّنات مع بعضها للحصول على خليط. يوضع الخليط على الوجه، ويترك لمدّة 20-30 دقيقة، ثمَّ يُغسل الوجه بالماء البارد. 

مقالات متعلقة