الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

وزارة التّربية والتّعليم: حضانات الظهيرة تفتح أبوابها من جديد

كل العرب
نُشر: 09/05/20 11:05,  حُتلن: 13:53

وزارتا التّربية، المالية ومركز الحكم المحلّي توصّلوا الى اتّفاق لتفعيل حضانات ونويدات الظهيرة بشكل تدريجي في رياض الأطفال والمدارس من جيل 3-8

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح حضانات الظهيرة أبوابها من جديد بعد انقطاع استمر لنحو شهرين بسبب جائحة كورونا. وجاء في بيان صادر عن مكتب النّاطق بلسان الوزراة للمجتمع العربي، كمال عطيلة، ما يلي:"وزارتا التّربية، المالية ومركز الحكم المحلّي توصّلوا الى اتّفاق لتفعيل حضانات ونويدات الظهيرة بشكل تدريجي في رياض الأطفال والمدارس من جيل 3-8".


صورة توضيحية

وتابع البيان:"في اطار الاتّفاق تقرّر أيضا افتتاح نويديّات وحضانات الظهيرة من عناقيد من 1-10 في رياض الأطفال والصّفوف الأولى والثّانية وذلك بشكل تدريجي وفق استعداد كل سلطة محليّة.
في نفس الوقت سيتم تقليص عدد الأطفال في كل اطار حسب التّعليمات وذلك بعد انتهاء اليوم التّعليمي وفق تقسيم الطلاب في المجموعات التّعليميّة العادية خلال اليوم التّعليمي.
الأهل يدفعون القسط التّعليمي فقط على الأيّام التي يتواجد فيها الطفل في الاطار التّعليمي لغاية السّاعة الرّابعة بعد الظهر".

وزاد البيان:"وزير التّربية الحاخام رافي بيرس، المدير العام للوزارة السّيد شموئيل ابواب ورئيس مركز الحكم المحلّي السّيّد حاييم بيباس باركوا هذا الاتّفاق الأمر الذي يساهم كثيرا في اعطاء الأهل فرصة الخروج للعمل وانعاش اقتصاد الدّولة معلّلين بأنّ هذه الخطوة المباركة تأتي في اطار اعادة الطلاب بشكل تدريجي للتّعليم خاصّة وأنّه مكمّل لأطفال رياض الأطفال والصّفوف الأولى للثّانية"، إلى هنا البيان. 

لقراءة نموذج تشغيل حضانات الظهيرة اضغط هنا

مقالات متعلقة