التغذية الصحيحة

طقس 20
محلي
x
كل العرب صحة التغذية الصحيحة

أطعمة تخفض مستوى الكولسترول في الدم

جميعنا يعلم أنّ الكوليسترول هو من الدهون الطبيعية الموجودة في الجسم وهي ضرورية وأساسية لعمل الأعضاء بشكلٍ سليمٍ، لكن ينقسم الكوليسترول لنوعين، النوع الجيد والنوع السيء المضر الذي يؤدي إلى عددٍ كبيرٍ من الأمراض القلبية. ويعتبر ارتفاع الكوليسترول السيء في الجسم أمر خطير، وعليه يجب الوقاية منه والحفاظ على مستوى منخفض له بالدم.


صورة توضيحية

اليك قائمة بأطعمة تخفض مستوى الكوليسترول السيء في الدم:

- الشوفان: تبدأ رحلتك لتخفيض مستوى الكوليسترول في الصباح. ابدئي نهارك بكوب من الشوفان مع الحليب التي تخفض الكولسترول بنسبة 5.6 في المئة خلال 6 أسابيع فقط إذا تناولته يوميًا. يحتوي الشوفان على عنصر غذائي يمتص الكوليسترول السيء من الدم ويخرجه من الجسم.

الشاي: المعروف أنّ الشاي يحارب عددًا كبيرًا من أنواع السرطان، لكنه أيضًا من أهم العلاجات لارتفاع الكوليسترول. أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ الشاي الأسود يخفض كمية الدهون في الدم بنسبة 10% في 3 أسابيع فقط.

الثوم: تناولي من 2 إلى 4 فصوص ثوم يوميًا للوقاية من ارتفاع الكوليسترول. من جهة أخرى، يحميك الثوم أيضًا من ارتفاع ضغط الدم والجلطات وانسداد الشرايين.

- المكسرات: استبدلي النقرشات الدسمة بحصص من المكسرات النيئة. نشرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية نتائج دراسة أظهرت أن الكوليسترول انخفض بنسبة 9.3 في المئة عند المتطوعين. عانى المتطوعون من ارتفاع في الكوليسترول وتناولوا حفنة يد يوميًا من المكسرات النيئة لمدة 6 أسابيع.

- السلمون والأسماك الدهنية: على عكس اللحوم الحمراء، يحتوي دهن السمك على عناصر غذائية ممتازة للصحة مثل زيوت الأوميغا 3 المضادة للأكسدة. بالإضافة إلى تخفيض الكوليسترول، تحمي هذه الدهون القلب من الأمراض والجلطات وتحمي الدماغ من الخرف.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com