الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

اللقية: تأجيل بجروت البيولوجيا في المدرسة متعددة المجالات بسبب إصابة طالبين بكورونا

ياسر العقبي
نُشر: 23/06/20 21:48,  حُتلن: 07:05

تم اليوم، الثلاثاء، تأجيل بجروت البيولوجيا في المدرسة متعددة المجالات بسبب إصابة طالبين بفيروس كورونا. ومن المتوقع أن يجري معلم المادة غدا الأربعاء فحصا آخر للفيروس، للتأكد فيما إذا كان هو الآخر أصيب بالفيروس.

وأعلنت الطالبة شفاء أبو قرن الحادي عشر أ في بيان شجاع عممته على كافة معارفها، إصابتها بالكورونا. وكتبت: ""قُل لَن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا، وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ". صدق الله العظيم. في أعقاب اكتشاف حالات جديدة بفيروس كورونا في اللقية ومن باب المسؤولية الشخصية، أود اخباركم بأنني أجريت فحصا للكورونا البارحة، يوم الاثنين، وأظهرت نتيجة الفحص أنها إيجابية رغم أنني والحمد لله اشعر بصحة جيدة ودون أي أعراض للمرض. وعلى الفور قمت بالاتصال مع المسؤولين وأخبرتهم بذلك، وأتوجه لجميع الأصدقاء وكل من كان بتواصل مباشر معي باتخاذ التدابير اللازمة حسب تعليمات وزارة الصحة. أرجو السلامة للجميع".
ويفيد مراسل "كل العرب" أنّ القرار بتأجيل الأمتحان اتخذ في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين الثلاثاء، بعد إعلان مفتش المدرسة الأستاذ سالم القريناوي ومدير المدرسة د. يوسف أبو قرن عن إجراء الامتحان وفقا لسبل الوقاية لوزارة الصحة.
وأعلنت إدارة المدرسة في رسالة للأهالي، مساء الاثنين، أنّ "غدا الثلاثاء 23.6 وحسب تعليمات وقرارات وزارة التربية والتعليم سيجرى امتحان البيولوجيا كما هو مخطط له مسبقا في مدرسة اللقية متعددة المجالات، وذلك الساعة العاشرة صباحا. نرجو من الطلاب الالتزام بما يلي: احضار ولبس الكمامة؛ إحضار علبة التعقيم؛ المحافظة على بعد 2 متر؛ الحضور قبل نصف ساعة من موعد الامتحان على الأقل". وأشارت الإدارة إلى أنّ "أي طالب لن يتقدم غدا للامتحان، لن يكون موعد آخر له. بالنجاح والتوفيق والسداد".
وجاءت رسالة الإدارة إثر أعلان مفتش المدرسة، سالم القريناوي، في رسالة له لرئيس المجلس أحمد الأسد، مدير قسم المعارف د. طلب الأسد ومدير المدرسة أنه "بعد تنسيق بين وزارة الصحة وغرفة الطوارئ التابعة للواء الجنوب، تقرر أن يتقدم طلاب المدرسة متعددة المجالات لامتحان البجروت في البيولوجيا كما هو مخطط له، وذلك وفقا لشروط وزارة التربية والتعليم من خلال مجموعات صغيرة. أي طالب لن يتقدم للامتحان بدون سبب – تواجده في حجر صحي أو مريض – لن يتم تمكينه من التقدم في موعد ب في أغسطس-آب 2020".
وكان إعلان الوزارة والمدرسة أثار موجة من الغضب في صفوف أهالي الطلاب، حيث أشاروا في حديث مع مراسل "كل العرب"، إنّ "هذا القرار بعيد عن المسؤولية نظرا لكون معلم المادة تم تشخيصه كمصاب بالكورونا، ما يشكل خطرا على حياة أولادنا".
إلا أنّ رئيس المجلس قال لمراسل "كل العرب"، قبل الإعلان عن تأجيل الإمتحان، أنّ "المعلم تم تشخيصه كإيجابي للفيروس، إلا أنّ هناك خطأ وسيقوم مرة أخرى بإجراء فحص"، لافتا إلى "كل الإجراءات المتبعة من أجل المحافظة على الطلاب".
وكما أشرنا، ما قلب المعادلة، هو الكشف عن طالب مصاب بالكورونا، وإعلان طالبة عن إصابتها بالفيروس.

39 إصابة جديدة في النقب

إلى ذلك، أشارت معطيات وزارة الصحة التي نُشرت الليلة، أنّ هناك 39 حالة جديدة لحاملي فيروس الكورونا في النقب.
وتم تسجيل 217 إصابة في رهط بينها 72 تعافوا، و-214 في حورة – 161 منهم تعافوا، و-189 حالة في عرعرة النقب – 35 منهم تعافوا، و-19 حالة في اللقية – 3 منهم تعافوا. وقد تم تسجيل وفيّتين لشقيقين مسنين من بلدة حورة بعد إصابتهما بكورونا.

مقالات متعلقة