طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

امطانس شحادة لـarabTV: يجب اعادة النظر في رئاسة المشتركة وتشكيلتها

امطانس شحادة في مواجهة مع كل العرب : 

*في ال انتخابات المقبلة ينبغي اعادة النظر في رئاسة المشتركة وتشكيلتها
* التجمع لم يغير خطابه وما زال يتمسك بطرحه دولة كل المواطنين
* لا نقبل بطرح دولتين لشعبين بل دولة كل المواطنين الى جانب دولة فلسطين
* نحن غير راضين عن تشكيلة القائمة المشتركة وقبلنا بقرارات لجنة الوفاق من اجل المصلحة الجمعية
*هناك تراجع في عملنا السياسي وفي نضالنا وهذا التراجع غير مبرر
* المجتمع العربي بحاجة لخطاب التجمع لأنه ينادي بالمحافظة على الهوية والانتماء ويتحدى المشروع الصهيوني
*افضل قراءة للواقع الاسرائيلي هي قراءة التجمع
*نحن لم نوص على غانتس لرئاسة الحكومة وقبلنا فقط بقرار الاغلبية في المشتركة
* في المرة الاولى عندما تمت التوصية على غانتس من قبل غيرنا فانه لم يلتزم بشيء ،وفي المرة الاخيرة التزم بعدم الضم وتجميد خطة كامنيتس ووضع خطة تطوير اقتصادية شاملة للمجتمع العربي.

قال رئيس كتلتة التجمع في القائمة المشتركة عضو الكنيست د.امطانس شحادة ان التجمع لم يغير خطابه بالمرة وانه لا يزال على نفس الطرح الذي انطلق به منذ تاسيس الحزب، اذا ان التجمع جزء من التيار الوطني الفلسطيني ومشروعه دولة لكل المواطنين ، فالتجمع لا يقبل بطرح حل الدولتين بل دولة كل المواطنين الى جانب الدولة الفلسطينية.


د. امطانس شحادة مع الإعلاميين سعيد حسنين وفايز شتيوي

وأضاف ان التجمع اخطأ في اهمال علاقته مع المجتمع الاسرائيلي ،اذ انه ينبغي مناقشة هذا المجتمع من اجل اقناعه بعدالة القضية الفلسطينية ومطالب الجماهير العربية. ووردت اقوال شحادة ضمن برنامج مواجهة مع كل العرب الذي يقدمه الزميلان فايز اشتيوي وسعيد حسنين.
وتطرق شحادة خلال المقابلة الى دور التجمع في القائمة المشتركة مؤكدا ان هناك اتفاقا حول كيفية التعامل في القائمة ولا يوجد انسجام كلي ،اذا انه لا ينبغي ان يكون هذا الانسجام بالكامل ، مشيرا الى ان التجمع يحظى باحترام وتقدير الجميع على دوره.
وأكد ان التجمع غير راض على تشكيلة المشتركة وانه لم يقبل قرارات لجنة الوفاق ، الا انه قبل بما تم الاتفاق عليه في الانتخابات الاخيرة لأنه فضل المصلحة العامة ودفع مقابل ذلك ثمنا كبيرا.
وحول سؤال ما اذا كان التجمع سيقبل في الانتخابات المقبلة برئاسة الجبهة للقائمة المشتركة رد بالقول انه يجب ان يكون هناك حديث بين الاحزاب الاربعة بما يتعلق بهذا الامر وتابع يقول : غير صحي ان تكون رئاسة المشتركة مع الجبهة ورئاسة المتابعة كذلك ،مؤكدا في الوقت نفسه على انه في حال القرار على اجراء انتخابات لرئاسة المتابعة فان التجمع سيطرح مرشحا لرئاستها وعلى الاغلب سيكون دكتور جمال زحالقة لأنه بنظره يصلح لتولي هذا المنصب عن جدارة.
واعترف شحادة بتراجع الدور النضالي لفلسطيني الداخل قائلا : اعترف انه طرأ في السنوات الاخيرة تراجع في النضال من اجل القضية الفلسطينية وسبب ذلك الحالة الفلسطينية المترهلة ، ومع هذا فان هذا التراجع غير مبرر ووظيفة الاحزاب تحريك الناس من جديد

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com