الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

د. منصور عباس لكل العرب: عودة أخطأ وأنصحه بالاعتذار وموقفنا من المثليين نستمده من شريعتنا الإسلامية

كل العرب
نُشر: 11/07/20 15:00,  حُتلن: 21:44

النائب د. منصور عباس لكل العرب: 

 كان يمكن معالجة الدعوة للمقاطعة التجارية لإحدى المنتجات العربية بشكل أفضل ومفيد أكثر

مجتمعنا العربي بأديانه وطوائفه هو مجتمع محافِظ بعاداته وأعرافه فضلًا عن تمسكه واحترامه للقيم الدينية، فلا يُعقَل أن نتهم أبناءه بالنفاق أو السذاجة

القائمة المشتركة مشروع وحدوي وطني هدفه زيادة قوتنا وحضورنا السياسي، وهو اجتماع على القواسم المشتركة بين الاحزاب والتي تحافظ على خصوصيتها الفكرية داخل المشتركة

اعتبر النائب الدكتور منصور عبّاس رئيس القائمة الموحدة - القائمة المشتركة في حديث لكل العرب تعقيبًا على "قضية طحينة الأرز والمثليين" أنّ "النائب أيمن عودة أخطأ وأساء لشريحة كبيرة في مجتمعنا عندما نعت موقفهم بالنفاق بغير وجه حق". وأكّد عبّاس أنّ موق الحركة الإسلامية والقائمة الموحدّة واضح حول مثليي الجنس وهو مستمدّ من الشريعة الإسلامية التي ترفضه.


النائب الدكتور منصور عبّاس

س: هل يمثلكم موقف النائب أيمن عودة بالنسبة لموضوع المثليين وهو رئيس القائمة المشتركة؟ هنالك مطالبة على شبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة تعقيبكم وموقفكم من تصريحات شريككم في القائمة المشتركة ؟


د. منصور  عباس: لقد أخطأ زميلي النائب أيمن عودة وأساء لشريحة كبيرة في مجتمعنا عندما نعت موقفهم بالنفاق بغير وجه حق، ونصيحتي له أن يخرج باعتذار يرد به الاعتبار لكل من أساء إليهم، خصوصا أن معظمهم دعموا القائمة المشتركة، وواجبنا أن نمثّلهم في مواقفنا، ونحمل قضاياهم، ونعبر عن هويتهم وحقوقهم بأمانة.

س: أليس من حق النائب أيمن عوده أن يختلف معهم في موضوع المثليين والمقاطعة التجارية؟

د. منصور  عباس: طبعًا من حق النائب أيمن عودة أن يختلف معهم ولكن، كان يمكن معالجة الدعوة للمقاطعة التجارية لإحدى المنتجات العربية بشكل أفضل ومفيد أكثر، يراعي الحساسية ويحفظ النسيج الاجتماعي لمجتمعنا بأسره.
مجتمعنا العربي بأديانه وطوائفه هو مجتمع محافِظ بعاداته وأعرافه فضلًا عن تمسكه واحترامه للقيم الدينية، فلا يُعقَل أن نتهم أبناءه بالنفاق أو السذاجة، وهم يعبرون عن عقيدتهم وقناعاتهم الدينية وعرفهم العربي الفلسطيني، في مسألة تقع في دائرة الحرام الشرعي الصريح، في كل الأديان.

س: ما هو موقف نواب الحركة الإسلامية من موضوع المثلية الجنسية؟

د. منصور  عباس: موقفنا من المثلية الجنسية نستمده من شريعتنا الإسلامية، وليس موضوعًا للاجتهاد السياسي، أو المجاملات والمحاباة. وقد أصدرت الحركة الإسلامية بيانًا حددت فيه الموقف بشكل واضح لا لبس فيه. وبطبيعة الحال هذا البيان يمثل نواب القائمة العربية الموحدة بنوابها ورئيسها.

س: هل سيؤثر هذا الخلاف على وحدة القائمة المشتركة؟

د. منصور  عباس: القائمة المشتركة مشروع وحدوي وطني هدفه زيادة قوتنا وحضورنا السياسي، وهو اجتماع على القواسم المشتركة بين الاحزاب والتي تحافظ على خصوصيتها الفكرية داخل المشتركة. ولذلك ففي المواضيع الخلافية كموضوع المثليين يكون القرار لكل حزب وما يختاره من مواقف تعبر عن مبادئه وثوابته وتوجهاته السياسية والاجتماعية والثقافية.
واضح أن إدارة مساحات الاختلاف بين الأحزاب مهمة للمحافظة على المشتركة موحدة وقوية كذلك.
ولذلك المطلوب من كل الاحزاب والنواب مراعاة توجهات المجتمع العربي وعدم التصادم مع هويته وأعرافه وقيمه الدينية الراسخة والتي يتمسك بها الغالبية العظمى من أبناء مجتمعنا بكل مشاربه الدينية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY