الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

أكاديميون من الرينة: حدث تلاعب بأسماء "المُستحقين" لمنحة كورونا لصالح أقرباء الموظفين والأعضاء - المجلس يُعقب!

رازي طاطور
نُشر: 17/07/20 12:48,  حُتلن: 21:07

 طلاب أكاديميون من الرينة:

الأسماء المُقربة من الموظفين والأعضاء في القائمة ليست محض صدفةً كما يدعي المجلس المحلي.

 المنحة مُعدة لطلاب يدرسون في جامعات البلاد ولاحظنا اسمًا لطالبة تتعلم في الخارج.

بعد توزيع مجلس محلي الرينة منحة الكورونا التعليمية للعمل في المخيم الصيفي والمخصصة من قِبل (مفعال هبايس) للطلاب الجامعيين في الرينة بالتعاون مع إتحاد الطلبة في اسرائيل وفي أعقاب تسرب قائمة "المُستحقين"، أعرب مجموعة طلاب أكاديميون عن إمتعاضهم وسخطهم الشديد إزاء عملية إنتقاء أسماء المتقدمين للمنحة بوصفها بالـ "منحازة وغير المهنية" وبالإشارة الى "تلاعب لصالح أقرباء الموظفين وأعضاء من المجلس المحلي" كما أفادوا لكل العرب.

تركونا في الساحة الخلفية
وفي شهادات أدلى بها طلاب لكل العرب، قالت الطالبة الجامعية "أ" مستهجنة: "لا يُعقل ومن غير المنطقي أن يتم إنتقاء عشرات الأسماء المُقربة من الموظفين والأعضاء على إعتبار أنها محض صدفةً كما يدعي المجلس المحلي.. القائمة لدينا والتلاعب واضح.. المجلس يُعري ويفضح نفسه، لقد إختاروا الأبناء والأقرباء وتركونا في الساحة الخلفية"

وضعي المادي صعب وهذا ظلم!
وتابعت "أ" بإستياء: "كنت بحاجة للمنحة أكثر من غيري ممن تم إنتقاؤهم وقد علقت كل أمالي عليها، فأنا انتمي لعائلة مستورة وعاطلة عن العمل، والوضع إزداد سوءًا مع تفشي كورونا.. هذا ظلم"

وصرح الطالب "ب" قائلًا: "نتحدث عن منحة مُعدة لطلاب يدرسون في جامعات البلاد ولاحظنا اسمًا لطالبة تتعلم في الخارج ووسمت بالقائمة تحت تصنيف - أخر- مما يضع علامات إستفهام كثيرة ويؤكد أن هناك تلاعب من تحت الطاولة وإستغباء للعقول"


مرفقة صورة من القائمة التي وصلتنا

وأكمل "ب": "توجهنا مرارًا لـ (مفعال هبايس) وكان يتجاهلنا كل الوقت دون رد"

أما الطالبة "ي" أدلت بدلوها قائلة: "ما يجعل الأمر مُبهمًا انه لم يعلن عن شروط للمنحة كما هو متبع بالعادة، على نحو الخلفية الإقتصادية والتعليمية.. والإدعاء بأن إختيار الأسماء تم بشكل عشوائي هو كاذب"

وأفادت "ي": "المجلس يدعي أيضًا أن لا علاقة أو صلة له بإختيار الأسماء وهذا إدعاء كاذب كذلك وغير مُستغرب من قبل مجلس لا يحترف سوى الكذب، فلائحة (مفعال هبايس) تقول أن عملية إختيار الأسماء منوطة بالمجلس المحلي"


الطلاب تقتبس وترفق نصًا من اللائحة

رد وتعقيب المجلس المحلي
وعقب مجلس محلي الرينة قائلًا: "المنحة كانت من قبل "مفعال هبايس" مباشرة دون تدخل او سلطة للمجلس بالموضوع. التسجيل كان مباشر وإفتراضي عبر الشبكة، والإختيار كان على يد (مفعال هبايس) ونحن لا نعرف حقيقةً ما هي المعايير التي أُتبعت ولماذا تم اختيار هذه الاسماء تحديدا، لربما بحسب الأسبقية في التسجيل للمنحة.

الاسماء تم تحويلها من (مفعال هبايس) للمجلس وطُلب منا تشغيل فقط من أُدرج اسمه وهكذا فعلنا وعليه لا يوجد أشخاص تطوعوا ممن لم يُدرج اسمه.

مجلس الرينة يعمل كل ما بوسعه لمساعدة طلاب الجامعات وهذا العام كنا شركاء بتوزيع 70 منحة بقيمة 10 الاف شاقل لكل مُستحق لأول مرة في تاريخ الرينة وسنقوم باعادة الكرَة بالعام القادم"، حسبما وصل.

كما توجهنا بدورنا في - كـل العرب - لأخذ رد وتعقيب "مفعال هبايس"  وفي حال أن وصلنا سنرفقه بالفور.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240132.42
BTC
0.52
CNY