الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 12:01

في ظل التقييدات وتفشي كورونا

أين يمكنكم السفر حول العالم؟ وأي الدول تفتح أبوابها أمامكم؟

كل العرب
نُشر: 28/07/20 16:20,  حُتلن: 21:48

تصاعد أعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد، دفع دولًا كثيرة حول العالم لأن تغلق أبوابها أمام المواطنين، الا أن هناك دول عدة لا زال يمكن الوصول والسفر اليها للإستمتاع بالعطلة الصيفية وقضاء فترة نقاهة وإستجمام.

كما أوضحت تقارير أن قسم من هذه الدول تشترط إجراء فحوصات للمسافرين قبل رحلة الإقلاع اليها وأخرى تفرض تقييد الحجر الصحي حتى التأكد من سلامة المسافر وأنه غير حامل للفيروس. وأشارت التقارير إلى أن هناك دول تطلب تأشيرة التأمين الطبي شريطة أن تكون سارية المفعول.

ومن ناحية أخرى إن ما يمنع الحامل لجواز السفر الاسرائيلي من السفر هو إجراء المكوث بالحجر الصحي فور عودته الى البلاد مدة 14 يومًا.

الولايات المتحدة
وتأتي الولايات المتحدة ضمن الأهداف المتاحة، حيث أن الحاملين لفيزا الدخول الى أمريكا يمكنهم السفر اليها دون تقييدات تذكر، ومن بين الولايات المفتوحة أمام حركة الطيران نيوجيرسي ومؤخرًا تم إستئناف الرحلات الى سان فرانسيسكو، كما يذكر أن الرحلات تكون مباشرة دون محطات توقف في اوروبا كما في في السابق.

تركيا
وتعد تركيا من الدول التي لا تفرض تقييدات معينة وكثير من المسافرين حطوا رحالهم هناك، حيث عبروا للاراضي التركية، بعد فحوصات لدرجات الحرارة على حساب وزارة الصحة التركية.

اوزباكستان
وتستقبل اوزباكستان السياح كذلك، بل وتؤمن تعويضات بقيمة 3000 دولار لتغطية تكاليف العلاج الطبي في حال إنتقال العدوى للسائح خلال عطلته، كما أنها لا تفرض الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول ومن بينها اسرائيل على الرغم من الاحصائيات الاخيرة بعدد المصابين داخلها.

تنزانيا
هذا وشرعت الدولة الافريقية، تنزانيا ابوابها والحدود للسياحة الخارجية دون اجراءات مقيدة، ويذكر أنه من الممكن الوصول اليها من خلال الطيران المباشر.

كرواتيا
بخلاف قرارات الاتحاد الاوروبي أعلنت كرواتيا الواقعة في البلقان فتح حدودها أمام السياحة، حيث وافقت على استقبال السياح من انحاء العالم وبينهم السياح الوافدين من البلاد، طالما لا يعانون من اعراض الفيروس وشريطة اجراء فحص كورونا حتى موعد 72 ساعة ما قبل طائرة الاقلاع والتوقيع على تصريح طبي.

مونتانيغرو- الجبل الأسود
وينضم أقليم مونتانيغرو لقائمة الدول في البلقان التي تتيح السفر اليها، حيث أعلنت مؤخرا انها خالية من الكورونا، وتنطبق اجراءات كرواتيا عليها، حيث يُلزم السائح اجراء فحص للكورونا.

بلغاريا
وأعلنت بلغاريا أمس عن السماح للسياح الاسرائيليين بالدخول اليها بعد الخضوع لفحص كورونا وظهور النتيجة بالسلب قبل انقضاء 72 ساعة من موعد الطائرة على الاقل.

اوكرانيا
تفرض اوكرانيا على عكس غيرها، التشديد الملزم بالحجر الصحي حتى تلقي النتائج لفحوصات كورونا التي تجريها، كما أقامت اوكرانيا مختبرات خصوصية في المطارات بغية الابلاغ عن النتائج بوقت قصير، ومن يرفض اجراء الفحص يلزم بحجر مدته 14 يومًا مع تحميل تطبيق تتعقبهم السلطات من خلاله لفحص مدى التزامهم بشروط الحجر.

وفي سياق متصل اعلنت ميري ريجف، وزيرة المواصلات الاسرائيلية، ان هناك ضوء اخضر امام امكانية تقصير ايام الحجر الصحي للعائدين من خارج البلاد وتحديدًا من الدول المعافاة والخالية من كورونا، على سبيل المثال: اليونان وقبرص، حيث سيجري إختزال الحجر لـ 5 ايام بدلا من 14، اما العائدين من الدول ذات الشارة الحمراء والتي تسجل ارتفاعا بعدد مصابي كورونا سيُلزمون بإجراء فحوصات قبل عودتهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
237395.94
BTC
0.52
CNY