الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

عائلات من قلنسوة: شبح الهدم يطاردنا بسبب خط الكهرباء.. الأعمال مستمرة والجميع في سبات عميق

منى عرموش -
نُشر: 10/08/20 16:10,  حُتلن: 22:29

الحديث يدور حول حي يوجد به 50 منزلًا والتي يسكنها عشرات المواطنين من الأطفال والرجال والنساء والمسنين 

يعيش العشرات من سكان مدينة قلنسوة والذي يقطنون في منازل بالقرب من المنطقة الصناعية بحالة قلق وخوف شديدين في اعقاب استمرار العمل على مد خط كهرباء الذي قد يعرض بيوتهم لخطر الهدم، بما فيها ذلك البيوت المرخصة.


أعمال شركة الكهرباء مستمرة

الحديث يدور حول حي يوجد به 50 منزلًا والتي يسكنها عشرات المواطنين من الأطفال والرجال والنساء والمسنين، وجميعهم ينتظرون مصيرهم في القضية التي يتمّ التداول بها في أروقة المحاكم، وعلى الرغم من تأجيل الجلسة المرتقبة مدة اربع شهور لا أنّ شركة الكهرباء واصلت الأعمال وهي تقترب من البيوت اكثر واكثر.

المواطن عوني قحمان صاحب بيت مرخص في الحي قال:"لقد واجهتنا عثرات كثيرة حتى حصلنا على رخيص للبيت، وقمنا بدفع غرامات باهظة، واليوم اصبحت بيوتنا جميعها مهددة بالهدم واولها المرخصة بحجة مد خط الكهرباء. اذا كان الغمر كذلك فلماذا اذاً منحونا تراخيص ولن يذكروا لنا اي تفاصيل عن هذا الخط؟. لقد وضعنا كل ما نملك كي نبني بعمر بيوت للسكن والأن نعيش دائرة خطر الهدم الذي قد يشردنا من بيوتنا، فاين سنذهب اذا نفذوا مخططهم هذا، اذ نؤكد بأننا سنبقى متمسكون في ارضنا وبيوتنا حتى النهاية ولا تنازلات عنها".

المواطن حسين صوان قال:" منذ اكثر من 7 شهور ونحن نعيش بحالة ترقب واجواء نفسية سيئة للغاية بسبب بيوتنا المعرضة للخطر، ولم نشاهد اي تقدم من قبل الجهات المختصة، بل ان شركة الكهرباء هي التي تتقدم في العمل وتقترب من بيوتنا رغم المحاكم بيننا، حتى ان البلدية واعضائها واعضاء الكنيست لا نر منهم اي اجتهاد، بل اتوا ووقفوا معنا مرتين وبعدها القضية اندثرت، حتى اصبحنا بوضع تعيس جداً، ولا نتام الليل من كثر مطاردة الجهات المسؤولة عن هذا المخطط، فهم يطرقون ابوابنا في ساعات متأخرة بعد الليل اي بعد المنتصف وفي الفجر، وفي الظهيرة، وهذا يشير على انهم مستمرون ونحن في سبات عميق، وفي كل يوم نشاهد اعمدة جديدة، ومن هناك اطالب رئيس البلدية والأعضاء الوقوف الى جانبنا، فعندما يكون اجتماع للميزانية الجميع يشارك اما فيما بخص البيوت المهددة بالهدم الأغلبية يتغيبون وكأن القضية لا قيمة لها، ختى وصل الأمر الى اعتقال نشطاء بسبب انهم اتوا للوقوف الى جانبنا، فلا يعقل التعامل معنا فقط وقت الجباية وفرض حجوزات على الحسابات، بل نطالب بإيجاد حلوا لجميع البيوت المهددة بالهدم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY