الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

المحامي يوسف جمعة: يجب فتح مدارس الطيبة وفق خطة مدروسة في ظل الكورونا

كل العرب
نُشر: 11/08/20 16:11,  حُتلن: 21:17

أصدر رئيس لجنة الأهالي المحلية في مدينة الطيبة المحامي يوسف جمعة بيانًا حول افتتاح العام الدراسي الجديد في ظل الكورونا. وجاء في البيان:" يجب علينا ان نعمل يداً بيد لإفتتاح العام الدراسي بشكل امن، اذا لم تتكاتف الجهود سوف يكون من المستحيل افتتاح العام الدراسي في ظل جائحة كورونا وانتشار الفايروس في الدولة والبلدات العربية ومدينة الطيبة على وجه الخصوص، وايضا في ظل التخبطات الملموسة لوزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم، فان مطلب الساعة هو بناء منظومة خاصة لجهاز التربية والتعليم في مدينة الطيبة".


رئيس لجنة الأهالي المحلية في مدينة الطيبة المحامي يوسف جمعة

واضاف البيان:" نحن نمتلك قدرات كبيرة في بلدنا ويجب ان نتحرك سريعا وعدم ترك الأمور تسير بشكل عبثي . اتوجه الى الأهالي اولا بان خذوا الأمور على محمل الجد وكونوا مبادرين وشركاء ، الى المسؤولون عن جهاز التربية والتعليم في الطيبة ، مديري المدارس معلمين ومعلمات ، الكل مطالب بالمساهمة الفعالة واخذ دور مسؤول . لقد تسببت الفترة الماضية عند طلابنا بمشاكل كثيرة منها الصحية والنفسية ومنها التعليمية والتربوية وقد آن الأوان بأن نفكر بحلول تتناسب مع امكانيات مدينتنا وعدم انتظار اوامر تصدر بشكل عشوائي ووفق معايير لا تمت لواقعنا بصلة . الهدف افتتاح العام الدراسي كالمعتاد ، ولكي نصل للهدف يجب بناء برنامج عمل مبني على جرد وتقييم محلي للمدارس ، والإعتماد على الكوادر والمشاريع المتاحة في المدينة ودمجها مع مشروع تحديات ومشروع براعم ومشروع 360 ".

وأضاف البيان:"حسب رأيي المتواضع بامكاننا افتتاح العام الدراسي بشكل امن مع اتخاذ كافة الوسائل الإحترازية اذا تكاتفت الجهود . يوجد خطة عمل مدروسة تنتظر موافقة جميع الأطراف عليها ، ومن هنا اناشد المسؤول عن ملف التربية والتعليم في بلدية الطيبة ورئيس لجنة التربية والتعليم وكل حريص ومهتم بالموضوع الى التعجيل في عقد جلسة مفتوحة تهدف للخروج بخطوات عملية". 

مقالات متعلقة