الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

انتهاء اجتماع مجلس وزراء الكورونا دون اي قيود جديدة - نتنياهو خرج للتحدث مع قادة الجالية اليهودية في الامارات

كل العرب
نُشر: 20/08/20 19:50,  حُتلن: 08:57

 

انتهى اجتماع مجلس الوزراء كورونا الذي انعقد مساء الخميس، لمناقشة مخطط "رمزور" لمنسق مكافحة الكورونا البروفيسور روني جامزو دون اي مصادقة. ولم تتم الموافقة على المخطط بعد الخلاف حول مسألة أماكن الصلاة -حيث يزعم ممثلو الحريديم أن خطة جامزو ستمنع الصلاة. وفقًا لمن حضروا الجلسة، لم يتوقف الوزيران أرييه درعي ويعقوب ليتسمان عن التذمر وأعربا عن استيائهما من مخطط جامزو. وخرج رئيس مجلس الأمن القومي ، مئير بن شبات ، لإطلاع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على تفاصيل قومية، بعد أن غادر الأخير المكان قبله بحوالي نصف ساعة.

وعلم ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خرج للتحدث مع قادة الجالية اليهودية في الإمارات العربية المتحدة وأخبرهم أنه يأمل في زيارة البلاد هذا العام. وقال: "نحن في بداية حقبة تاريخية من السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة - سلام اتسع بين إسرائيل والعالم العربي". وأضاف: "أتمنى أن أزوركم قريبًا ، إذا تغلبنا على وباء الكورونا بحلول ذلك الوقت فأنا مستعد أيضًا لمصافحتك". 

وأصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي، البيان التالي: صرّح البروفيسور جامزو في نهاية جلسة المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا بأن وزراء أعربوا عن موافقتهم مع قراراته الأولية وبتجنّب الاغلاق العام.قام بروفيسور روني جامزو، مدير "مجين يسرائيل" اليوم بعرض قرارات أولية على المجلس الوزاري المجلس لشؤون الكورونا تتعلق باستمرار نشاط الدولة في مكافحة فيروس الكورونا وخفض نسبة الإصابات، والعودة للحياة الطبيعية. 

في بداية أقواله أكد البروفيسور على خطورة الوضع، حيث إننا نشهد زيادة يومية في عدد الإصابات تصل بالمعدل إلى 1500، أي ما يعادل 40 مريض بحالة صعبة وحوالي 10-15 حالة وفاة. اتفق وزراء المجلس على عدم الإعلان عن اغلاق شامل في هذه المرحلة. وصرّح البروفيسور بأن الجمهور يتعاون ويريد العودة للحياة الطبيعية، رغم وجود الأقليات التي تستخف بالتعليمات وتؤدي إلى اتساع دائرة العدوى. قرارات بروفيسور جامزو تطرقت إلى العودة لمقاعد الدراسة في الأول من أيلول للصفوف الأول وحتى الثاني عشر، بناءً عليه تجرى الحصص الدراسية في الصفوف العليا بمجموعات مصغرة يومين في الأسبوع والاستمرار عبر الزوم. 

افتتاح السنة الدراسية لا يشمل البلدات التي تعاني من نسبة إصابات عالية، وكل تغيير في هذه القرارات سيتم اتخاذه من قبل الجهات المختصة حيث تتحقق الشروط التالية: 

1. المستشفيات تعلن وضع طوارئ
2. ارتفاع نسبة الإصابات 
أما القرار الثاني فيتعلق بالتقييدات في البلدات الحمراء، اغلاق المصالح التجارية، المقاهي، المجمعات التجارية، النشاطات الترفيهية وغيرها. قوانين العمل في القطاع العام حسب قوانين الطوارئ، اما في القطاع الخاص- حتى 30% 

برنامج الإشارة الضوئية
إضافة للقرارات المذكورة، أوصى البروفيسور بتفعيل برنامج الإشارة الضوئية ابتداء من الأول من أيلول، وهي تتطرق إلى التقييدات بحسب الاكتظاظ في مكان مغلق أو حيز عام وبناء على نسبة الإصابة في البلدة.سيتم تمرير هذا البرنامج للمصادقة عليه في الكنيست بعد تشكيل القرارات.وأضاف البروفيسور جامزو: "أنا على ثقة بأن برنامج الإشارة المرورية المخصص للسلطات المحلية سيصادق عليه كما يجب، وذلك من خلال المحافظة على سلامة الجمهور".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240907.20
BTC
0.52
CNY