الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

حواء: نصائح لتطبيق مكياج سهرة ساحر

كل العرب
نُشر: 24/08/20 13:43,  حُتلن: 08:58

يعتبر مكياج العينين الجزء الأهمّ من مكياجك وإطلالتك وخصوصًا في المكياج الليليّ والقويّ الذي يليق بالسّهرات والأضواء. موقع العرب.كوم يقدّم لك هذه النصائح والخطوات للحصول على إطلالة راقية وجذّابة.. تابعي معنا:


صورة توضيحية

1. الكونسيلر أولاً:
وزّعي ثلاث نقاط على المنطقة الداكنة، وابدئي من الزاوية الداخليّة للعين- حيث تكون البشرة داكنة أكثر- باتّجاه الحدود الخارجيّة للعين، وربّتي بطريقة ناعمة إلى أن يختفي الكونسيلر، دون أن تقومي بفركه.

2. الأساس لمكياج ثابت:
استخدمي كريم أساس العين فهو يساعد في تثبيت الظلال لفترة أطول، واحرصي على توزيعه على كامل الجفن.

3. الكحل:
حدّدي عينيك بقلم الكحل عن طريق رسم خطّ محاذٍ للرموش العلويّة، بدءاً من الزاوية الداخليّة، وصولاً إلى الزاوية الخارجيّة. ثمّ ارسمي خطاً مماثلاً عند الجزء السفليّ للعين، ولكن من منتصفها إلى حدودها الخارجيّة. امسحي قليلاً الخطّ السفليّ باستخدام أعواد قطنيّة حتّى يصبح ضبابيّاً بعض الشيء.

4. الظلال لعيون ساحرة:
اختاري ظلاً بدرجات لونيّة ثلاثة وادمجيها معاً. ابدئي باللون الفاتح الطبيعيّ، ومدّيه على الجفن، وصولاً إلى العظم تحت قوس الحاجب، ثمّ أتبعيه بلون متوسط على الجفن فقط، وبعدها ضعي اللون الداكن عند ثنية العين وامزجي الألوان معاً.

5. مزيد من البريق:
ضعي القليل من ظلال العيون الأبيض في الزاوية الداخليّة فوق العين، بالقرب من قناة الدموع بواسطة إصبعك، لجعل العين تبدو أكثر إشراقاً وبريقاً.

6. حاجبان متناسقان:
بداية، تأكّدي من نظافة حاجبيك وتناسق شكلهما مع ملامح وجهك. ثمّ ضعي القليل من ظلال العيون الأبيض على العظم تحت قوس الحاجب، ومدّيه بواسطة إصبعك من منتصف الحاجب إلى حدوده الخارجيّة.

7. رموش طويلة وبارزة:
اعقصي رموشك قبل المباشرة بتطبيق المكياج، فعقص الرموش قبل وضع الماسكارا يجعلها تبدو أطول ومدى العين يبدو أوسع. وللحصول على نتيجة مثاليّة، يمكنك تسخين عاقصة الرموش بواسطة مجفّف الشّعر لثوانٍ قبل استخدامها.

8. الماسكارا بخطوة حرفيّة:
ضعي فرشاة الماسكارا عند أسفل الرموش العلويّة وحرّكيها ذهاباً وإياباً، وكرّري الخطوة مرات عدّة لإشباع رموشك بالماسكارا. بإمكانك تطبيق الخطوة نفسها على الرموش السفلى إذا شعرت أنّها بحاجة إليها.

9. لمزيد من الرموش:
يمكنك الاستعانة بالرموش الاصطناعية التي تبدو طبيعيّة، إذا وُزِّعت بشكل صحيح، فهي تزيد من سحر العينين وتبرزهما بشكل أجمل. 

مقالات متعلقة