الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

هل تعلم أنّ للمايونيز فوائد للجسم؟

كل العرب
نُشر: 28/08/20 10:41,  حُتلن: 10:14

يُعد المايونيز واحدًا من أشهر الأطعمة غير الصحيّة في العالم والتي تُسبب السمنة، وذلك لاحتوائها على كمية عالية من الدهون، وقد بدأ الأشخاص بالتقليل من استخدامهِ في الأطعمة المختلفة، وذلك حفاظًا على صحتهم واتباع الحميات الغذائيّة الصحيّة، فقد تبين أن ملعقة واحدة من المايونيز تزيد نسبة السعرات الحرارية بما يُقارب 94 سعرة حرارية، و10 غرامات من الدهون، ولا يحتوي على المواد المُغذية المفيدة مثل؛ الفيتامينات، والمعادن المهمة لصحة الإنسان، وفي هذا المقال سيتم ذكر فوائد المايونيز للجسم وكيفية تحضير خلطات الجسم المختلفة.


صورة توضيحية

فوائد المايونيز للجسم لقد تبينت فوائد المايونيز للجسم في الآونة الأخيرة، فقد تم تداول استخدامهِ بشكلٍ كبير للأهداف التجميلية، فقد تبين أنّ علاجات الجسم بالمايونيز تُعد علاجات فعّالة بأقل التكاليف، وفيما يأتي بيان فوائد المايونيز للجسم:

مرطب عميق: يُمكن استخدام المايونيز كمرطب قويّ للجسم، وذلك لأنّ البيض المتواجد في المايونيز يُساعد في إضافة البروتين، وتُساعد المكونات الأخرى في توفير رطوبة هائلة للجسم.

علاج لمشاكل الوجه: قد يُساعد استخدام المايونيز على الوجه لمدةٍ تتراوح بين العشر والعشرين دقيقة ثم غسلهِ بالماء البارد إلى المحافظة على رطوبة الجلد وتركهِ ناعمًا.

يُعالج حروق الشمس: يمتاز المايونيز بقدرتهِ على الحماية من حروق الشمس، وقد تبين قدرتهُ أيضًا في علاج والتقليل من آثار حروق الشمس على الجسم.

مُقشر طبيعيّ للجسم: عندما يتم خلطهِ مع السكر فإنّ له خصائص تُساعد في تقشير البشرة، وذلك لأنّ السكر يُساعد على إزالة الجلد الميت من البشرة، كما يُساعد المايونيز في استعادة البشرة.

مقالات متعلقة