الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

كفرمندا: الكشف عن اصابات كورونا في 3 مدارس

كل العرب
نُشر: 06/09/20 23:46,  حُتلن: 09:41

تم الكشف عن اصابات لطلاب ومعلمين في ثلاث مدارس مختلفة في بلدة كفرمندا، ومنها الثانوية والزيتونة وابن سينا، وتقرر اخراج معلمين وصفوف للحجر الصحي بحسب تعليمات وزارة الصحة.

جاء في بيان صادر عن طارق قدح مدير المدرسة الثانوية في كفرمندا:" لقد تلقيت معلومات من وزارة الصحة ان طالبة من طلاب الصف العاشر الكترونيكا قد اصيبت بفيروس كورونا ،نسأل الله لها الشفاء العاجل ومن باب المسوؤلية وحرصا على سلامتكم جميعا وحسب تعليمات وزارة الصحة ووزارة المعارف نطلب من جميع طلاب الصف الدخول الى حجر صحي فورا حتى تاريخ 15.9.2020.كل طالب يشعر باعراض مرض عليه الاتصال بطبيب العائلة واستشارته ،ستقوم المدرسة بالتواصل مع جميع الطلاب عن طريق الاستاذ اشرف زيدان مربي الصف والاستمرار بالعملية التعليمة عن بعد وفق البرنامج العادي. نسأل الله لكم الصحة والسلامة".


وفي بيان اخر من طاقم مدرسة الزيتون الابتدائية جاء فيه:" أهلنا وطلابنا الأعزّاء في بلدتنا كفر مندا، تحيّه وبعد:"على أثر اكتشاف حالة إصابة بفيروس الكورونا عند أحد أعضاء الهيئة التدريسية واحد الطلاب في المدرسة وتمشيا مع توجيهات وتعليمات وقرارات وزارتي الصحة والتربيه والتعليم وبعد التشاور والتداول مع الأطراف ذات الصلة ، لجنة الكورونا في المجلس المحلي ، رئيس المجلس ، مفتش المدرسة والمسؤولين الاخرين من الوزارات المعنية ، تم إتخاذ القرار ات التالية :
1- يدخل طلاب الصفوف التالية للحجر الصحي :
الثاني أ
جميع طلاب طبقة الروابع
2- جميع الطلاب الذين يدخلون لحجر صحي يستمرون بالتعلم عن بعد بشكل مستمر حتى انتهاء الحجر الصحي ان شاء الله.
3- باقي طلاب المدرسة يستمرون بالدوام العادي للمدرسة غدا صباحا وتتعهد المدرسة بالاستمرار بالمحافظة على التعقيمات واتباع جميع تعليمات وزارتي الصحة والتربية والتعليم.
راجين للمعلم والطالب الشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية إن شاء الله .

كل هذا من منطلق الإهتمام بصحه أهلنا وطلابنا ومعلمينا ووضع حد لسلسلة العدوى في المدرسه وقريتنا الحبيبة

طلابنا واهلنا الأعزاء سنكون على تواصل دائم ومتواصل معكم وسنوافيكم بكل جديد إن شاء الله، بما في ذلك الخطوات اللازم اتباعها .

نرجو الصحة والعافية للجميع وزوال هذه الجائحة عما قريب إن شاء الله العلي العزيز.".

كما اعلنت مدرسة ابن سينا عن اصابة مربي الصف الرابع ب بفيروس كورونا وقد تقرر ادخال طلاب الصف الرابع والصف السادس ب ومجموعة 4-6 الى الحجر الصحي والعزل البيتي حتى اصدار النتائج من وزارة الصحة.

مقالات متعلقة