الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 12:02

كورونا

جلسة طارئة بمجلس مجد الكروم: 109 إصابات نشطة - ومناشدة المواطنين بتأجيل الأعراس

محاسن ناصر
نُشر: 07/09/20 18:25,  حُتلن: 23:54

"أجلوا أفراحكم فالظروف الراهنة والعصيبة التي تمر بها مجد الكروم، لا تسمح بإجراء الافراح إثر تفشي فيروس كورونا في بلدنا خاصة وفي مجتمعنا بشكل عام"، بهذا النداء توجة رئيس واعضاء مجلس مجد الكروم المحلي ولجنة الطوارىء لاهالي مجد الكروم في اعقاب الازدياد المقلق باصابات الكورونا في البلدة والذي وصل الى اكثر من 220 حالة منها 109 حالات نشطة.


خلال تعقيم احدى المؤسسات التعليمية في مجد الكروم

ومع الازدياد الكبير والملحوظ في حالات العدوى وانتقال المرض ودخول البلد دائرة خطر الإغلاق وحظر التجول، وكل ما يتبعها من مخاطر وأضرار نتيجة لاستمرار الأعراس وعدم الالتزام بتوصيات وزارة الصحة وتدابير الوقاية والسلامة، من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وغيرها، عقد رئيس وأعضاء المجلس المحلي جلسة طارئة في المركز الجماهيري، حتى وقت متأخر من ليل الأمس، لبحث آخر المستجدات ،القرارات الحكومية، وتم إقرار ما يلي:
1. التوجه لأصحاب الأعراس بطلب تأجيل أعراسهم من أجل الحد من انتشار الفيروس وازدياد الإصابات، أو الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بشكل كامل من ناحية عدد المشاركين والتباعد ووضع الكمامات كما يجب.
2. تفعيل لجنة محلية مكونة من رئيس وأعضاء المجلس، أئمة المساجد واللجنة الشعبية، والتوجه إلى أصحاب الأفراح وإقناعهم بالتأجيل نظرا للظروف الراهنة أو اقتصار الفرح مع العائلة الضيقة والمقربة.
3.التوجه إلى أصحاب المحلات التجارية بالالتزام الكامل بتوصيات وزارة الصحة وتوفير أدوات التعقيم داخل المحلات، لبس الكمامة والمحافظة على التباعد بين الزبائن.
4. تفعيل دوريات مراقبة محلية لمراقبة المدارس والمحلات التجارية والحركة العامة.
التزامكم مسؤولية اتجاه عائلتكم وأبنائكم وبلدكم.
نتمنى السلامة للجميع وأن نجتاز الأزمة بأقل أضرار المادية والنفسية والاجتماعية.
بالمقابل وبعد التواصل مع مندوبة وزارة الصحة وإجراء التحقيقات المستفيضة تم الإقرار بفتح روضة الأيدي الصغيرة بعد القيام بتعقيم للروضه.
نُعلم حضرتكم ان المجلس المحلي قام بتعقيم الروضه مباشرة بعد تبليغنا من قبل وزارة الصحة عن إمكانية فتح الروضه، كما ونعبّر عن بالغ سرورنا بعودة أطفال روضة الأيدي الصغيرة الى عشهم الدافئ ليتمتَّعوا كسائر اطفال الروضات في القرية في ممارسة طفولة سعيدة وممتعة.


مجد الكروم

مقالات متعلقة