الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

وادي عارة: نشطاء بمواقع التواصل الإجتماعي يرفضون قرار إستقالة رئيس اللجنة الشعبية أحمد ملحم

أمير علي بويرات
نُشر: 12/09/20 13:43,  حُتلن: 22:06

شغل أحمد ملحم منصب رئيس اللجنة الشعبية في منطقة وادي عارة مُنذ ما يقارب 13 عامًا

أحمد ملحم في قرار استقالته:

الاسباب عديدة لا مجال لتفصيلها هنا كلها أسباب خاصّة، إذ أكتفي بالقول المقتضب فأقول :( لدي شعور، بل يقين، بانني استنفذت طاقاتي وكل ما بوسعي، خدمة لهذه القضية)

ضجت مواقع التواصل خاصةً في منطقة وادي عارة بالرفض والغضب، بعد إعلان رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في منطقة وادي عارة السيد أحمد ملحم قراره بالاستقالة عن إدارة اللجنة الشعبية في المنطقة، وخاصة أنه شغل هذا المنصب لعدة سنوات وكان أهلًا له حسب المغردين والأهالي في المنطقة.


رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في منطقة وادي عارة أحمد ملحم 



وشغل أحمد ملحم منصب رئيس اللجنة الشعبية في منطقة وادي عارة مُنذ ما يقارب 13 عامًا، إذ تمّ توكيله حينها لإدارة اللجنة الشعبية في العام 2007، وعملت اللجنة وصارعت وأوقفت هدم بيوت ومصادرة أراضٍ، بالإضافة إلى الأمور العديدة التي عملت عليها ونجحت بذلك.


وأبرق السيد أحمد ملحم، أمس الجمعة، رسالة إلى المسؤولين يطرح خلالها قراره بالإستقالة من هذا المنصب، وجاء في رسالة ملحم:" الشيخ هاشم عبد الرحمن / المحامي توفيق جبارين/ الاخ حسن وراد/ الشيخ خيري عثامنة/ الاخ عدنان عبد الهادي /الدكتور حسن الغاوي / الاستاذ ابراهيم وراد. الى جميع المؤسسات الاهلية - التخطيط البديل، عدالة، بمكوم، اللجان الشعبية في كل البلاد وبقية الشركاء القدامى والى جميع الاهالي المحترمين، اعلمكم من خلال توجهي هذا مباشرة بطلب إعفائي مما اوكلتموه لي قبل ما يزيد عن ١٣ عامًا لادارة اللجنة الشعبية لوادي عارة منذ (2007)، وأعتقد قد بذلت ما أستطعت طيلة هذه الفترة التي عجت بالأحداث المتعلقة بقضايا الأرض والمسكن، وأظن كذلك قد وفقت هنا بإذن الله، وربما أخفقت هناك بلا حول ولا قوة الا بالله".
وتطرق ملحم:" الاسباب عديدة لا مجال لتفصيلها هنا كلها أسباب خاصّة، إذ أكتفي بالقول المقتضب فأقول :( لدي شعور، بل يقين، بانني استنفذت طاقاتي وكل ما بوسعي، خدمة لهذه القضية). فسامحوني عن اخطائي واخفاقاتي وتقصيري، وتقبلوا مني كل الشكر والعرفان لثقتكم التي وضعتموها بي طيلة هذه الفترة بحلوها ومرها".

نشطاء يرفضون القرار

ومن جهته، كتب الناشط الشاب أمجد كيوان محاميد:" العم المناضل احمد ملحم " ابو أنس " رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة يطلب ان ينهي مهامه. عمي أبو الأنس احنا مش متنازلين عنك لا زلت بروح الشاب المثابر، لا بديل عنك في هذه المرحلة الحرجة، لن نستغني عنك ونآمل منك أن لا تتنحى لأن الساحة تحتاج لك خصوصا في هذه الاوقات. بارك الله في جهودك دائما وأطال في عمرك لنبقى نخدم شعبنا وامتنا".


ومن ناحيته، كتب الناشط محمود أبو شيخة:" عمي ابو أنس، معلمنا وقائدنا ومرشدنا 13 سنة من العطاء نأمل استمرارها، الله يعطيك الصحة - المجتمع بدونك ما بسوى".

ومن عنده، كتب السيد فوزي ابو طعمة:" الناشط الاجتماعي والجماهيري، السيد احمد ملحم-ابو انس، إبن قرية عرعرة، الذي عمل وناضل في عدة جبهات، أهمها البيت والمسكن. عرفته وصاحبته منذ سنين طويله، من مديرًا للمدرسة، عضوًا في المجلس المحلي، ناشط إجتماعي وجماهيري في عدة مجالات ورئيسًا للجنة الشعبية في وادي عارة". وأضاف طعمة:" تجده في كل مكان وموقع، يدافع عن هدم البيوت، مصادرة الأراضي، نضال جماهيري ضد العنف والظلم الذي يعيشه المواطن العربي. الاخ العزيز ابو انس كان مصدر إعلامي لجميع الصحفيين على المستوى المحلي والعالمي وببته كان عنوانا للاجتماعات".

وتطرق طعمة:" قبل عدة أيام اعلن الاخ احمد عن نيته التنحي عن رئاسة اللجنة الشعبية في وادي عاره لأسباب خاصّه فيه. الحقيقه رغم سنه وسهر الليالي وجهده الكبير الذي يبذله، الا أن مجتمعنا بحاجه الى امثال هذا الإنسان. تحياتي لك عزيزي في كل قرار تتخذه. الله يعطيك الصحة والعافية استاذنا الفاضل ابو انس واقول لك شكرا جزيلا على كل ما قدمته وان شاء الله في ميزان حسناتك".

 

ومن ناحيته، كتب الإعلامي بلال شلاعطة:" شهادتي به مجروحة: احمد ملحم " ابو انس " رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة يطلب ان ينهي مهامه..وانا اقول له..طلبك مرفوض..عشرون عامًا في متابعة قضايا الأرض والمسكن في وادي عارة...اعرفه منذ خمس سنوات..لا يكل ولا يمل..مخلص..متابع..مرافق...اذا أردت ابو انس ان تستريح لا باس..ولكنك لا زلت بروح الشباب المثابر..المنتفض لقضايا الأرضوالمسكن..شخصيًا انا مش متنازل عنك". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258732.35
BTC
0.51
CNY