الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

فيديو

الشرطة تواصل مداهمة حفلات الزفاف بينها حفل أقيم بساحة منزل في مدينة الناصرة

كل العرب
نُشر: 13/09/20 18:28,  حُتلن: 22:53

الشرطة:

خلال نهاية الأسبوع قام افراد شرطة لواء الشمال بفض 32 حفل زفاف ومناسبات اجتماعية التي عقدت بشكلٍ منافٍ لانظمة الطوارئ

في ظل تفشّي فيروس كورونا المستجد وفرض القيود في البلاد، تستمر الشرطة بحملاتها وتواصل مداهمة حفلات الزفاف، بينها حفل أقيم مؤخرًا بساحة منزل في مدينة الناصرة، وكذلك في الغريفات ونحف وغيرها. وقد نشرت الشرطة مقطع فيديو يوثّق المداهمة في حفلي زفاف منفصلين.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي أنّ:"شرطة اسرائيل تواصل عملها في اطار الجهود الوطنية لمكافحة انتشار وباء الكورونا - خصوصًا في المناسبات الاجتماعية (حفلات الزفاف والاعراس)- شرطة لواء الشمال تفض في نهاية الاسبوع 32 حفل زفاف واعراس التي اقيمت بشكلٍ منافٍ لأنظمة الطوارئ وتحرر مخالفات وتحذر ما يقارب 100من اصحاب المناسبات بالإلتزام بالتعليمات اثناء عقد مناسباتهم".

وتابع البيان:"يواصل افراد الشرطة بما فيهم في لواء الشمال نشاطهم اليومي للحفاظ على امن وسلامة وصحة الجمهور بشكل عام والجمهور العربي بشكل خاص في اعقاب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا.

الحديث يدور عن عشرات حفلات الزفاف، التي يتم عقدها، كل يوم في الساحات والأماكن المفتوحة التي تشكل تحديًا أكثر تعقيدًا والذي يبدأ بتحديد موقع الحفل، ومعظمها يعتمد على معلومات استخبارية في الوقت الفعلي ويخلق مواقف معقدة لقوات الشرطة التي تصل بعد ابتداء حفل الزفاف، مما يجعل من الصعب تطبيق الإرشادات وتطبيق القانون وتفريق الحشود كون الاعراس تعقد بمشاركة المئات من المحتفلين"، بحسب الشرطة.

وتابع البيان:"تشكل المناسبات العائلية والاجتماعية احد العوامل الرئيسية لنقل العدوى وانتشار فيروس كورونا، حيث قام افراد شرطة لواء الشمال في نهاية الأسبوع بفض 32 حفل زفاف ومناسبات اجتماعية التي عقدت بشكلٍ منافٍ لانظمة الطوارئ ومنها:

- حفل زفاف بمشاركة حشد كبير في فناء منزل في مدينة الناصرة التي تم تحديدها كـ"منطقة حمراء" حيث تم فض الفرح وتحرير غرامات ادارية- شاهدوا التوثيق المرفق

- فض حفل خطوبة في بلدة الغريفات بعد ان لوحظ محتفلين يرقصون في المكان دون المحافظة على التباعد واستخدام الكمامة وتعليمات وزارة الصحة.

- احباط اقامة حفل زفاف الذي تم التمهيد لعقده في قرية نحف - المطرب الذي عقد حفل تمهيدي رقص في المشاركين بشكل مناف لانظمة الطوارئ احيل الى التحقيق وتم اطلاق سراحه بشروط تقييدية لكن بعد ان خرق الشروط التقييدية تم توقيفه واحيل الى المحكمة حيث قامت بدورها بابطال الشروط التقيدية وسمحت للمطرب المشاركة في الافراح فقط وفق تعليمات انظمة الطوارئ.
هذا وخلال نهاية الاسبوع، تم استدعاء ما يقارب 100 من اصحاب المناسبات الافراح الى مراكز الشرطة حيث تم تحذيرهم وتنبيههم حول اهمية الالتزام بتعليمات وزارة الصحة اثناء عقد حفلات الزفاف والمناسبات بهدف ضمان سلامة وصحة الجمهور.
الشرطة تناشد الجمهور بالتحلي بالمسؤولية الشخصية والامتثال الى تعليمات وزارة الصحة حيث ان عدم الامتثال للتعليمات يضر بالجهود الوطنية لمنع انتشار الكورونا في اسرائيل

شرطة اسرائيل ستواصل عملها بشكل مركز في المجال العلني والسري ضد كل من يخرق انظمة الطوارئ والتعليمات ويساهم بشكل سلبي في نشر العدوى ويشكل خطر على حياة المئات والالاف من المواطنين كل ذلك بهدف ضمان سلامة وصحة الجمهور."، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244956.83
BTC
0.52
CNY