الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

7 وفيات في يوم واحد: جامزو وسيف يزوران القدس الشرقية ومخيم شعفاط

كل العرب
نُشر: 24/09/20 20:28,  حُتلن: 21:38

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:"في أعقاب الارتفاع المقلق في عدد الإصابات بفيروس كورونا في القدس الشرقية، ووفاة سبعة أشخاص في يوم واحد، بادر المنسق العام لشؤون الكورونا في البلاد البروفيسور روني جامزو، يرافقه أيمن سيف، مسؤول شؤون الكورونا في المجتمع العربي بزيارة الى القدس الشرقية للاطلاع عن كثب على الأوضاع هناك.
وقال ايمن سيف عقب الزيارة: "قمنا بجولة في القدس الشرقية، في أعقاب الارتفاع الحاد في اعداد المصابين بفيروس كورونا والارتفاع بعدد الحالات الخطيرة، لكن الأمر المقلق هو الارتفاع بعدد الوفيات الذي بلغ سبع وفيات في يوم واحد. وقد شملت الزيارة مخيم شعفاط الذي يعاني من الكثير من المشاكل من حيث كمية الفحوصات الضئيلة التي لا تتعدى 9 فحوصات لكل 10 آلاف مواطن في حين أن هذه النسبة تبلغ في المجتمع العربي 33 فحصًا لكل عشرة آلاف مواطن و60 فحصًا لكل عشرة آلاف مواطن في المجتمع الإسرائيلي".
وأضاف سيف بأنه يمكن ملاحظة عدم الالتزام بالإغلاق والتعليمات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة في مخيم شعفاط وكفر عقب اللتان تعدان نحو 140 ألف نسمة. وقال أيمن: "أوعزنا الى الجبهة الداخلية بإقامة محطة فحص ثابتة عند حاجز شعفاط وستقام هذه المحطة في أقرب وقت".
وعرّج بروفسور جامزو وأيمن سيف خلال الجولة على حي الشيخ جراح، وشارع صلاح الدين، وهناك لوحظ نوع من الالتزام بقرار الإغلاق، باستثناء فرع البريد في شارع صلاح الدين الذي شهد حشدًا كبيرًا واكتظاظًا لافتًا.
وقال سيف: "في نهاية اليوم أصدرنا تعليمات بفتح محطات فحص "درايف إن" ثابتة في حي الشيخ جراح وجبل المكبر يمكن للمواطن التوجه إليها مباشرة دون الحاجة الى إجراءات بيروقراطية، وذلك لتشجيع السكان هناك على اجراء الفحوصات. كذلك طلبنا من البلدية وعناصر الجبهة الداخلية إخراج أكبر عدد ممكن من المصابين من بيوتهم الى الفنادق المعدّة لاستقبال مرضى كورونا بسبب الاكتظاظ في البيوت".
وأخيرًا، قال سيف: "اجتمعنا مع مدراء المستشفيات في القدس الشرقية، وأوعزنا الى المسؤولين في وزارة الصحة بتوفير كل احتياجات مستشفيات القدس الشرقية المتعلقة بعلاج حالات الكورونا، وقد نقوم بفتح قسم للكورونا في مستشفى جوزيف، كل ذلك الى جانب تعميق الجوانب المتعلقة بالتوعية والإرشاد، من خلال خطة خاصة لأهالي القدس الشرقية، والعمل مع المجتمع المحلي والوجهاء والمسؤولين والقياديين في مواقع اتخاذ القرار لأخذ دورهم والمساهمة في العمل مع الجمهور مقابل المسؤولين في وزارة الصحة والبلدية والجبهة الداخلية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY