طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

تعرّفوا على صخرة الروشة في بيروت

نطير بكم اليوم عبر دليل العرب.كوم السياحي برحلة سريعة الى العاصمة اللبنانية بيروت، لتتعرفوا على "صخرة الروشة" والتي تعبتر واحدة من أهم الوجهات السياحية الطبيعية في لبنان والعالم العربي، إذ تتميز بجمالها وارتفاعها، فيمكن للزائر رؤية الأعداد الهائلة من النوارس واليمام.


صخرة الروشة

ذاع صيت منطقة الروشة بوجود الكثير من المطاعم والمقاهي المنتشرة على طول الكورنيش، والمعروف باسم كورنيش بيروت، كما تنتشر في منطقتها الفنادق، والكثير من الأحياء السكنية والمباني والمحلات التجارية.

تقع صخرة الروشة بالقرب من بحر بيروت الغربي، حيث تتكون من صخرتين كبيرتين موجودتين في وسط البحر الأبيض المتوسط، وقريبة من ساحل منطقة الروشة، وهي أول معلم يراه السائح في الطائرة قبل أن تحط على أرض مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة بيروت، كما أنّها تعتبر معلماً سياحياً بحرياً هاماً في لبنان، ونقطة جذب لكثير من السياح للاستمتاع بمشاهدتها وممارسة الكثير من الأنشطة السياحية فيها.

أصل تسمية صخرة الروشة
يعتقد بعض الباحثين أنَّ كلمة الروشة هي كلمة آراميّة، حيث تلفظ روش وتعني رأس. أما البعض الآخر فيعتقد أن الروشة هي تعريب للكلمة الفرنسية Rocher التي تعني بالعربية صخرة. كما سميت باسم صخرة الحمام أو صخرة صباح نصار، كما أطلق عليها اللبنانيون لقب حارسة البحر.

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com