الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

حواء: أطعمة تغذيّ وتقوّي أظافرك وشعرك

كل العرب
نُشر: 03/10/20 14:19,  حُتلن: 07:04

موقع العرب.كوم يقدّم لك يا عزيزتي حواء اليوم قائمة رائعة تحتوي على بعض الأطعمة التي ستساهم بشكل كبير بتغذية وتقوية الشعر والأظافر وتمنحها الحيويّة والتألق.. تابعي معنا:


صورة توضيحية

البقوليات: كالفاصولياء والعدس والفول الغنية بالحديد والبروتين والزنك والبيوتين. وننصح بتناول هذه الأطعمة مرة على الأقل في الأسبوع.

البيض: يحتوي على مادة البيوتين والبروتين، وهما من العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر والأظافركما أن البيض يجعل الجسم ينتج كمية أكبر من الكيراتين. لذلك ننصح بتناول البيض المسلوق بصورة دائمة.

دقيق الشوفان: يعد دقيق الشوفان غني جداً بالفيتامينات والنحاس والزنك والحديد والعديد من العناصر المغذية الأخرى التي تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الشعر والأظافر.

البندورة: البندورة تقوي بصيلات الشعر وتمنع تكسرها، وهي مصدر جيد لفيتامين C وتحتوي على جميع الكاروتينات المهمة بما في ذلك الليكوبين والبيتا كاروتين واللوتين، وكل هذه الأشياء تساعد أيضاً في حماية الشعر وفروة الرأس من أضرار أشعة الشمس.

المكسرات وخاصة اللوز: المكسرات غنية بأحماض أوميغا الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، واستهلاكها بانتظام يعزز نمو الشعر والأظافر، أما اللوز فهو يحتوي على المانيزيوم وبالتالي هو مفيد للجسم والمحافظة على صحة الشعر والأظافر.

السبانخ: السبانخ غنية جداً بفيتامين A وC، وكلاهما يعززان نمو الشعر والأظافر ويعززان قوتها ومتانتها، كما يساعد فيتامين A في الحفاظ على صحة فروة الرأس وحمايتها من الميكروبات من خلال مساعدة الغدد الجلدية على إنتاج الزهم وبالتالي حماية الشعر من الجفاف والتلف. 

مقالات متعلقة