طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

رحلة سياحية الى مدينة بون الألمانية

كانت مدينة بون حتى عام 1990 م عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية إلى أن تم نقل العاصمة إلى برلين بعد اتحاد الألمانيتين

دليل العرب.كوم يطير بكم اليوم برحلة سياحية إلى ميدنة بون الألمانية للتعرّفوا عليها أكثر. وتقع هذه المدينة في جنوب ولاية شمال الراين - وستفاليا في غرب ألمانيا، وتبعد عن مدينة كولونيا 18 كلم.


وكانت مدينة بون حتى عام 1990 م عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية إلى أن تم نقل العاصمة إلى برلين بعد اتحاد الألمانيتين. يوجد بها إذاعة صوت ألمانيا التي تبث برامجها ومنها اللغة العربية منذ عام 2003 م. وكانت من قبل تبث برامجها من مدينة كولونيا من عام 1953 وهو تاريخ نشوء الإذاعة إلى غاية 2003 وفي صيف نفس العام انتقلت الإذاعة إلى مدينة بون ومن هناك باشرت بث برامجها.

المعالم الأثرية
تمتاز بقلاعها، فهناك في جنوب بون في منطقة بادجودسبرج تحديداً وعلى ارتفاع 32 متراً تقع قلعة جودسبورج الشهيرة، والتي تعتبر الوجهة الأولى للسياح، وهناك المباني الحكوميّة القديمة والتي شهدت أحداثاً تاريخيّة كثيرة، من أشهرها قصر شاومبورج، وفيلا هامرشميت، ومبنى أوريجين الطويل وتمّ تسميته بهذا الاسم نسبةً إلى رئيس البرلمان السابق أويجين جيريستينماير؛ حيث بناه في عام 1969م، ويزيد طوله عن 114 متراً، ويستخدم المبنى في الوقت الحالي كمقر لمكاتب الأمم المتحدة، بالإضافة إلى تاريخ بون الثقافي العريق، فيوجد بها الكثير من المسارح والمتاحف المميزة، ومنها بيت التاريخ، ومتحف الفن، ومتحف بون للآثار الفرعونية.

المكانة الثقافية
تعدّ جامعة بون من أكبر الجامعات في ألمانيا من حيث عدد العاملين فيها وعدد الطلاب، وهناك أربعة من باحثيها حصلوا على جائزة نوبل في الكيمياء والاقتصاد والطبيعة وتصل نسبة الطلاب الأجانب فيها إلى 16.3% من إجمالي الطلاب، وهناك العديد من المعاهد المختصة بالبحوث الاجتماعية والعلميّة والاقتصادية، ومن أشهرها معهد كايزر، ومعاهد تابعة للمعهد التكامل الأوروبيّ، ومعهد أبحاث للتطوير، بالإضافة إلى قصر بوبلسدورف الذي يعتبر جزءاً من الجامعة، وأهم ما يميّزه هو احتواؤه على حديقة نباتية رائعة خاصة بالجامعة، توجد بداخلها زهرة التيتانينفورز وأصلها من سوكطرة، والتي حصلت على لقب أطول زهرة في العالم في عام 2003م؛ حيث يبلغ طولها 274 سم، وتعتبر من الأزهار العجيبة، فهي لا تتفتح إلا في يوم واحد في السنة.

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com