الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

عائلة الشاب محمد اغبارية: ادعاءات الشرطة كاذبة ابننا شاب متفوّق وخلوق والناس تشهد له بذلك

مرام عواودة
نُشر: 19/10/20 19:43,  حُتلن: 09:53

أبو أنس والد الشاب محمد اغبارية:

ابني شاب خلوق ومعطاء يساعد الجميع وهو طالب جامعي متوفق يدرس في التخنيون ومعروف بمساعدته للجميع

لا أعرف ما سبب هذه التلفيقات والادعاءات من قبل الشرطة، ولماذا يشوّهون صورة وسمعة ابني.. ربما لأنه شاب متميّز وذكي وعبقريته لا يتمتع بها أحد

نفت عائلة الشاب محمد اغبارية من سكّان طرعان كل ما ورد في ادعاءات الشرطة حول الاشتباه بابانها بقضية تحرّش جنسي بقاصرات. وأكّد والد محمد، أبو أنس، في حديثه لكل العرب أنّ "ما سمعناه عبر وسائل الاعلام كان بمثابة صدمة لنا ولا نصدق ما حدث". وتحدث أبو أنس عن ولده مشيرا الى أنّه "شاب متفوّق وخلوق والناس تشهد له بذلك".


الشاب محمد اغبارية

وتحدّث أبو أنس بألم شديد وهو لا يصدق ما حدث، فقال:"ابني شاب خلوق ومعطاء يساعد الجميع وهو طالب جامعي متوفق يدرس في التخنيون ومعروف بمساعدته لجميع الطلاب والطالبات والناس كلها في طرعان وكفركنا وفي التعليم معه يشهدون بأخلاقه وحسن سيرته ولا يصدقون ما نُشر من ادعاءات الشرطة". وتابع:"ابني شاب خدوم ومؤمن، يصلي ويصوم ويعرف الله". 

وأضاف أبو أنس:"لا أعرف ما سبب هذه التلفيقات والادعاءات من قبل الشرطة، ولماذا يشوّهون صورة وسمعة ابني.. ربما لأنه شاب متميّز وذكي وعبقريته لا يتمتع بها أحد"، كما قال. 

وجاء في بيان صادر من عائلة الشاب محمد اغبارية ما يلي:"لا يخفى على احدٍ اننا كاقلية عربية نعاني من الكثير من اللا مساواة والاضطهاد والقمع الذين يتجلونَ في سُبلٍ عدة، أحد أبرز هذه السُبل هي اضطهاد واقحام شبابنا العربي في مشاكلٍ لا تُحمد عقباها من تلفيقٍ وتزوير وتشويه السمعة، أحد ضحايا هذا الاضطهاد والقمع هو الشاب محمد اغبارية ابن الـ21 ربيعًا".

وأضاف البيان:"محمد ابن بلدة أم الفحم، شاب من خيرة شبابنا، ولد في أُم الفحم، ترعرع في قرية طرعان، تربى على يد اب وأُم عظيمان، لم يتقاعصا يومًا عن زرع كافة الخصال الحميدة في ابنهما.
عُرف محمد بالشاب الخلوق الذكي والخدوم، لا يثنيه عن الصلاة والصوم شيء. .
تعلم محمد في قرية طرعان وفي قرية كفركنا وكان من المتميزين تحصيلًا واخلاقًا، كل من عهد محمد يشهد على حُسن تربيته واخلاقه.
محمد الآن طالب في المعهد العالي للتعليم ،التخنيون، لا وبل طالبٌ متميز. وبالرغم من الضغط التعليمي والمجهود الذي يقع على عاتق محمد في الدراسة، لا يتفانى عن تقديم يد العون لأي طالب محتاج، يعلمه ويساعده دون اي مردود مادي.
واحدة من الطلاب الذين يقدم لهم المعونة التعليمية، هي طالبة يهودية، قامت امها بتقديم بلاغٍ ضده مدعيةً انه تعدى على ابنتها دون اي دليلٍ يُثبت صحةَ قولها، والشرطة بدورها قامت باعتقاله.
هنالك تساؤلاتٍ عدة، كيف للشرطة توقيفه دون ايِ دليلٍ يُذكر، وكم من فتاةٍ عربية أُغتصبت ولم تحرك الشرطة ساكنًا، أولا تُثيرُ هذه التساؤلات ريبة احد!؟
نناشد دائمًا في الحفاظ على سلامة الفتيات وحقوقهن، ونُجرم بكل تأكيد كلَ مُعتدٍ وضيع، لكن مع وجود الاثبات.
والحق يقول ان المُتهم بريء حتى تثبت ادانته، ولم ولن تثبت ادانة الشاب الخلوق الجميل قلبًا وقالبًا محمد اغبارية.  لا يوجد اعتداء ايًا كان نوعه، هذا مجرد تلفيق وتبلي، لكن عند ظهور الحق لن يتفاني محمد وذويه عن رد حقه"، كما ورد من العائلة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY