الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

وادي عارة: عودة طلبة المدارس الإبتدائيّة بأجواء مميزة والتزام صارم بالتعليمات

امير بويرات -
نُشر: 01/11/20 08:12,  حُتلن: 11:32

أُفتتحت، صباح اليوم الأحد، المدارس الإبتدائيّة في البلاد وبمنطقة وادي عارة وذلك بعد تخفيف قيود الإغلاق الثاني الذي تسببت به أزمة فيروس كورونا، ويعود الطلبة بعد أسابيع طويلة أتبعوا خلالها التعلم عن بعد.

وعاد، اليوم، طلبة المدارس الإبتدائية وذلك من الصف الأول وحتى الصف الرابع إبتدائي، وسيتعلم الطلبة لمدة أربعة أيام أسبوعيًا، وذلك لكل المستويات التي عادت لمقاعد الدراسة.

ورصدت عدسة موقع كل العرب، عودة الطلبة في منطقة وادي عارة، إذ أن مراسلنا لاحظ إلتزام الطلبة وذويهم بإرتداء الكمامات والحفاظ على المسافة خلال دخول الطلبة إلى المدارس، وأيضًا الألتزام التام والصارم من قبل الهيئة التدريسية في المدارس.

 وعملت بعض المدارس في المنطقة على قياس درجة حرارة كل طالب يدخل المدرسة.

ويشار إلى ان عودة الطلبة منوطة بعدة تعليمات منها: أولاً: أن لا يتجاوز عدد الطلاب داخل غرفة الصف 20 طالبًا، بإستثناء المناطق التي تشهد نسبة إصابات قليلة بالفيروس، إذ يسمح بها تواجد 24 طالب في الصف. بالإضافة إلى ذلك، الزام كافّة الطواقم التدريسية والطلاب بارتداء الكمامات طوال الوقت، باستثناء فترة الإستراحة وأثناء تناول وجبة الطعام وأثناء النشاطات الرياضية.

كما، من ضمن الشروط تمرير الدروس عن طريق معلم واحد خلال، وذلك بإستثناء مدرسي اللياقة البدنية، مع الأخذ بعين الإعتبار الحفاظ على المسافة بين الطلبة خلال النشاطات.

 واخيًرا، الحفاظ على مسافة داخل الحافلات التي تقل الطلاب من وإلى المدرسة، والفصل بين قسمي الحافلة، بالإضافة إلى إلزام جميع الطلاب إرتداء الكمامة اثناء التنقل. 

مقالات متعلقة