الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

مجلس كفرقرع يتمّم استعداداته لاستقبال فصل الشتاء

أمير علي بويرات
نُشر: 01/11/20 18:44,  حُتلن: 18:52

أعلن مجلس كفرقرع المحلي عن استعداداته لاستقبال فصل الشتاء وقيامه بالتحضيرات اللازمة للتعامل مع الأحوال الجوية والمستجدات الطارئة بهذا الخصوص.

وقالت إدارة المجلس، إنه ضمن التحضيرات لاستقبال فصل الشتاء، قام قسم الصيانة وقسم الهندسة في مجلس محلي كفر قرع ، في الاسبوعيين الفائتين يتنفيذ سلسلة من التحضيرات التي تشمل ما يلي: صيانة وترميم الشوارع، تصليح الحفر التي تشكل خطوره بالإسفلت، تنظيف الشوارع والارصفة لمنع تجمع الأوساخ في برك تصريف مياه الأمطار، تنظيف برك تصريف مياه الأمطار، تنفيذ مشاريع عينيه في قسم من الحارات التي شهدت بالسنوات الأخيرة فيضانات وتسببت بالضرر للشوارع والأملاك، قص أغصان الأشجار البارزة والتي من الممكن أن تتساقط بسبب الرياح القوية بفصل الشتاء وتجهيز المعدات اللازمة لغرفة الطوارئ تحسباً لكل حدث يطرأ لا سمح الله (مضخات مياه، أسفلت بارد لتغطية الحفر، مولد كهرباء، معدات وآليات هندسية الخ...).

وأهاب مجلس محلي كفر قرع، بأهالي وسكان البلدة، في أخذ الحيطة والحذر والقيام بالاستعدادات اللازمة بالبيوت تحسبا لأي طارئ على ضوء التوقعات المرتقبة لقدوم فصل شتاء ماطر هذه السنة، وكذلك فتح القنوات والمسارات لجريان سيول الامطار وازالة المعيقات من اشجار واكوام التراب وعمل فتحات في الجدران الجديدة بين الجيران تحسبا لمنع اضرار للممتلكات الشخصية.
كما حثّ المجلس المواطنين على تنظيف اسطح البيوت والمزاريب، مضيفا "بهذا السياق نتوجه لأهالي بلدنا الحبيب بعدم ربط مزاريب اسطح البيوت لبرك وشبكة الصرف الصحي الرئيسية التابعة لاتحاد مياه وادي عاره، لما في ذلك من مخالفة من الناحية الشرعية والمهنية".

وفي تعقيب للمحامي فراس بدحي، رئيس مجلس كفرقرع المحلي قال: "حرصا منّا على أن نكون في كامل الاستعداد للتعامل مع فصل الشتاء والمخاطر التي قد تسببها الأحوال الجوية الماطرة للبنية التحتية في البلدة، ارتأينا قدر الامكان الاستعداد المسبق حتى يتسنى لنا رصد المناطق المرشحة أكثر من غيرها لتداعيات ومشاكل بسبب الأمطار ووضع الحلول للتعاطي معها، كما سنواكب بالتأكيد كل مستجد في حينه".
وختم بالقول: "اللهم اجعله سقيا رحمة لا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق، وفي ظل انتشار وباء كورونا في هذه الايام، نتوسل الى الله سبحان وتعالى أن يجعل هذا البلد آمنا مطمئنا سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين. اللهم ارفع عنا الوباء برحمتك ولطفك، اللهم ارفع عنا البلاء والوباء". 

مقالات متعلقة