الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

المغار: وضع حجر الأساس لإقامة "مركز الامتياز" في إشكول بايس

محاسن ناصر
نُشر: 15/11/20 17:28,  حُتلن: 18:14

في إطار المساعي لتعزيز وتعميق قضيّة الامتياز في التّعليم وفتح أطر للامتياز في مواضيع ومجالات غير منهجيّة، وكذلك لتوسيع وتعميق إشراك الجمهور والأهالي في تشجيع الامتياز، جرى يوم أمس السبت في قاعة المجلس المحلّي اجتماع شارك فيه عن المجلس المحلّي: رئيس المجلس فريد غانم، محاسب المجلس توفيق ستّاوي، مدير عام المجلس أمير نابسو، مدير قسم المعارف نزار سرحان، مدير قسم الشّبيبة طليع دغش، إضافة إلى مدير إشكول بايس منير غانم، ومركّزتا الامتياز في الشّاملتين: غادة فوارسة وفاتن سرحان، وممثّلة وزارة المعارف رشا سلامة.


خلال الاجتماع

وقد تقرّر وضع خطوات عمليّة، للشّروع في تنفيذها، ومنها: أ. العمل على تسريع توفير صفوف خارج إشكول بايس، ممّا سيكفل توفير غرف وحيّز في إشكول بايس خدمة لمركز الامتياز، ب. استكمال خطّة تفصيليّة، بهدف عرضها في القريب، لتحرير أموال من مفعال هبايس ولتوفير ميزانيّة لتفعيل وتجهيز المركز. ج. الشّروع في عمليّة توعويّة، بهدف توسيع وتعميق مشاركة الجمهور والأهالي في تشجيع الامتياز ودفع الطّلبة في اتّجاه الامتياز.

وسوف يعمل المركز على تشبيك الجهود من أجل الامتياز، وتعزيز الأطر القائمة وجمعها تحت سقف واحد، وكذلك على إضافة مواضيع غير منهجيّة (بالإضافة إلى اللغة الإنجليزيّة والرّياضيّات والمواضيع العلميّة)، مثل الآداب والفنون ومنها الرّسم والمسرح والموسيقى، لتكون جزءًا من المواضيع التي تتاح للطّلبة بهدف الامتياز فيها. وسوف يعمل الطّاقم الذي يحضّر لهذا المركز، مع جميع الأطر ذات العلاقة، وعلى رأسها المدارس.
وقد دخلت المغار ضمن مشروع يشمل برامج الامتياز للمدارس الابتدائيّة والطّفولة المبكّرة، وليس فقط الإعداديّات والثّانويّات. وهو مشروع جديد أدخلت فيه عشر بلدات في البلاد، من بينها المغار. 

مقالات متعلقة