جمالك سيدتي

طقس 20
محلي
x
كل العرب شباب وصبايا جمالك سيدتي

زيت الأرغان| كنز من الفوائد لبشرتك!

زيت الأرغان يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، بناءً على دراسة صدرت عام 2013

يعتبر زيت الأرغان المستخرج من ثمار شجرة الأرغان عنصرًا طبيعيًا رائعًا يساهم في تعزيز وتحسين صحة البشرة، فهو يحوي عدّة خصائص مفيدة وفيتامينات مختلفة من شأنها تعزيز صحة البشرة ومنحها النضارة والاشراقة.


صورة توضيحية

اليك في هذه السطور أبرز وأهم فوائد زيت الأرغان:

- زيت الأرغان يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، بناءً على دراسة صدرت عام 2013، بحيث أوضحت الدراسة أنّ نشاط مضادات الأكسدة في زيت الأرغان، ساعد في حماية البشرة من الأضرار التي تسبّبها الشمس، كالحروق. ويساعد زيت الأرغان على الوقاية من تطوّر سرطان الجلد. يمكنكِ تناول مكمّلات زيت الأرغان عن طريق الفم، أو تطبيق الزيت موضعيًّا على بشرتكِ للحصول على هذه الفوائد.
- يمكن استخدام زيت الأرغان كمرطّب للبشرة . لهذا السبب غالبًا ما يوجد في المستحضرات والصابون وبلسم الشعر. يمكن تطبيقه موضعيًّا أو بلعه عن طريق الفم مع المكملات الغذائية اليومية، للحصول على تأثير الترطيب. يعود ذلك إلى حد كبير إلى وفرة فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة قابل للذوبان في الدهون، حيث يساعد في تحسين احتباس الماء في الجلد.

- يتميّز زيت الأرغان بقدرته العلاجية، بما في ذلك الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. كلاهما يساعد في تقليل الأعراض لعدد من الأمراض الجلدية الالتهابية المختلفة، مثل الصدفية والوردية. للحصول على أفضل النتائج، ضعي زيت الأرغان النقي مباشرةً على بقع الجلد المصابة بالصدفية.

- حب الشباب الهرموني غالبًا ما يكون نتيجة الزهم الزائد الذي تسببه الهرمونات. يحتوي زيت الأرغان على آثار مضادة للغدد الدهنية، والتي يمكن أن تنظم بشكل فاعل، كميات الزهم على الجلد. هذا يمكن أن يساعد في علاج أنواع عدة مختلفة من حب الشباب. ضعي زيت الأرغان - أو كريمات الوجه التي تحتوي على زيت الأرغان - مباشرة على بشرتكِ على الأقل مرتين في اليوم،و ستلاحظين النتائج بعد أربعة أسابيع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com