الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

الناصرة:تفعيل ورشات تعليمية وترفيهية للمعلمين والطلاب بمدرسة العلوم والتكنولوجيا

كل العرب
نُشر: 24/11/20 17:13,  حُتلن: 17:14
وصل الى كل العرب بيان من مدرسه العلوم والتكنولوجيا الناصرة: إِيماناً منا بأهمية الاحتواء ووجود بيئة ومحيط داعم لطلابنا ومعلمينا وتلبية إحتايجاتهم التعليمية، التربوية والترفيهية، قامت مدرسه العلوم والتكنولوجيا الناصرة ضمن برنامج "دوكاتوس" ودعم منه وبإشراف مركزة التربية الاجتماعية المعلمة عرين حاج  بإستضافة ورشة علاجية تربوية ل "يوغا الضحك" شارك بها طالبات من الصف الحادي عشر حسابات ومُربيتهم المعلمه بريهان حسن.
 
 
وتابع البيان:"الفعالية نُفذت بالهواء الطلق، حسب تعليمات وزاره التربية والتعليم ووزاره الصحة.قامت بتمرير الورشة المُدربة آمنه مصري المُختصة بتفعيل ورش علاجية وتربوية بهذا المجال.خلال الورشه تم تمرير عدة محطات تفعيليه لخلق أجواء السرور والبهجة كنقطة بداية وانطلاق للفعالية وسرعان ما تفاعلن الطالبات بنشاط ومشاركة وتطبيق نظراً لأهمية الورشة والأسلوب المُمتع الذي أُتبع من قبل المُدربة. 
 
واختتم البيان :"الهدف من هذه الورشة هو تنمية مهارات شخصية واجتماعية لدى الطالبات، تحجيم التوتر والضغط النفسي الموجود خاصةً في ظل جائحة الكورونا والتعلم عن بُعد وأَيضاً تفريغ الطاقات السلبية وإِستبدالها بالطاقات الإيجابية . 
هذا وقد عبر الطالبات عن سعادتهن بهذه التجربه وانها تجربه فريده من نوعها لتغيير حالتهن النفسيه والشخصيه للافضل. 
وبالمقابل تم تنظيم برنامج خاص لمعلمي صفوف التحدي بالمدرسه تحت عنوان העצמה רגשית مع المحاضر والمستشار التربوي سعيد عليمي. أشرفت على هذا البرنامج المعلمه هاله ابو زيد مركزه جناح שח״ר. 
 
برنامج העצמה רגשית تتمثل اهدافه في التعارف والوعي بالعالم العاطفي والداخلي للشخص والتعبيرعن المشاعر، تعميق التواصل الشخصي والمهني وخلق مناخ تربوي أَمثل، اكتساب ادوات ومهارات لتحسين التواصل بين الاشخاص، تقوية  الشعور بالإنتماء وخلق بيئه داعمه وجو من الشراكه بين الطاقم، الطلاب والاداره. 
هذا وأشاد مدير المدرسة الاستاذ حنا ابو العسل بأهمية ودور هذا النوع من الفعاليات وأكد ان الاحتواء هو مبدأ اساسي من اجل خلق مناخ تربوي وتعليمي صحي وإيجابي ووعد بتنظيم ورشات وفعاليات أُخرى في القريب.
 

مقالات متعلقة