الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

في اعقاب قانون عودة: نيسنكورن يصدر تعليماته لتشديد العقوبات على حيازة السلاح غير المرخص

كل العرب
نُشر: 03/12/20 11:39,  حُتلن: 13:07

أصدر النائب أيمن عودة ورئيس القائمة المشتركة ووزير القضاء آفي نيسنكورن بيانًا مشتركًا للإعلام جاء بحسبه، بعد مداولات وجلسات حثيثة حول اقتراح القانون تشديد العقوبات على حيازة وتجارة السلاح تم إصدار تعليمات قانونيّة الى جهاز القضاء وأجهزة تطبيق القانون لتغيير سياسية العقوبات المُخفّفة في المحاكم، والذي ينص على ثلاثة بنود أساسيّة:

أولًا، سيتم إنشاء آليات للتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية المسؤولة.

ثانيًا، من أجل إصدار التعديلات التشريعية المناسبة، سيبدأ العمل على  تشديد العقوبة على شراء الأسلحة. بالإضافة إلى ذلك، هناك مشروع اقتراح  قانون ينص على إضافة جرائم التجارة بالأسلحة عبر الإنترنت إلى الجرائم مدرجة في قانون العقوبات.

ثالثًا، زيادة حملات مصادرة السلاح ورفع  الغرامات على من يمتلك سلاح.

بالإضافة إلى ذلك، من أجل إحداث تغيير في معايير العقوبة المستخدمة لهذه الجرائم، تم صياغة وثيقة موقف مشترك من قبل الشرطة ومكتب المدعي العام، والذي سيتم تقديمه في كل دعوى قضائية وسوف يعزز الحجج للعقاب. في الوقت نفسه، سيتم توجيه المدعين للمطالبة بعقوبة أكثر صرامة، وعلى المستوى العام سيتم التأكيد على درجة خطورة ظاهرة السلاح غير المرخص من قبل المدعي العام.

كما أكد وزير القضاء نيسنكورن: واجبنا جميعًا ان نتصدى للعنف بالمجتمع العربي. الخطة التي تم العمل عليها من أجل محاربة ظاهرة العنف والجريمة سوف نقطف ثمارها في المستقبل القريب. أشكر النائب ايمن عودة وأعضاء القائمة المشتركة وأقدّرهم على العمل المشترك لحل هذه الظاهرة المستفحلة، سنستمر بتعزيز العمل المشترك فيما بيننا".

من جانبه عقّب النائب عودة: "هذا إنجاز هام في معركتنا ضد العنف والجريمة والسلاح غير المرخص ولكنه غير كافٍ للانتصار على الجريمة. سنواصل العمل والضغط لمحاربة منظمات الاجرام. المعادلة واضحة وحادة، مجتمعنا في رأس سلم أولوياتنا وسينتصر على العنف والجريمة. أبارك على الجهود الحثيثة والعمل الدؤوب لنواب المشتركة مع وزير القضاء آفي نيسنكورن على العمل بطريقة مهنيّة وجذرية من أجل محاربة العنف والجريمة المستفحلة. كل دقيقة تمرّ دون محاربة عصابات الإجراء تقربنا أكثر إلى الضحية القادمة. هذا القانون هو بمثابة حلقة مُهمّة من سلسلة اقتراحات يقدّمها النائب عودة باسم القائمة المشتركة لمكافحة العنف والجريمة وانفلات السلاح غير المرخّص، والعمل من جهة أخرى على مناحٍ أخرى كالتوعية وإعادة تأهيل المتورطين بالجريمة الى المسار الصحيح".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241557.91
BTC
0.52
CNY