الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

مبادرو مشروع الليلة البنفسجية من أجل ذوي الإعاقات ينقلون الحدث من القدس إلى جميع أنحاء البلاد

كل العرب
نُشر: 03/12/20 18:33,  حُتلن: 19:05

بعد الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا واليابان، ولأول مرة في البلاد: مفعال هبايس بالإشتراك مع مركز الحكم المحلي، مركز المجالس الإقليمية وموقع "شافيم" سيقومون بإضاءة البلاد باللون البنفسجي كرسالة لتقبل الآخر تضامنا مع ذوي الإعاقات: جميعنا معكم ومن المتوقع أن يضاء برج خليفة، أعلى برج بالعالم باللون البنفسجي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق ذوي الإعاقات.


في الصورة من اليمين الى الشمال: عيدان موطولا - ومحرر موقع "شافيم"، حايم بيباس - رئيس مركز الحكم المحلي، موشيه ليئون - رئيس بلدية القدس

 
أصحاب المبادرة: مدير عام مفعال هبايس، بيني درايفوس ومحرر موقع "شافيم"، عيدان موطولا، إلى جانب رئيس مركز الحكم المحلي، السيد حايم بيباس والمستضيف الذي أضاء العاصمة بالبنفسجي، رئيس بلدية القدس، موشيه ليئون، مع بعضهم رفعوا جميعاً " الزر البنفسجي" في ميدان سفرا في القدس، لنقل مبادرة "ليلة بنفسجية" والتي في إطارها ستضاء بالبنفسجي مئات البنايات في أنحاء البلاد.

حوالي 100 مبنى في أنحاء البلاد، من الشمال حتى الجنوب، وحوالي 150 كشكاً لمفعال هبايس، ستضاء باللون البنفسجي عشية اليوم العالمي لحقوق الأشخاص مع إعاقات، وذلك في إطار مشروع "ليلة بنفسجية". ومن بين المباني والأماكن التي ستتم إضاءتها بالبنفسجي: بيت الرئيس في القدس، الكيرياه في تل أبيب، جسر الأوتار في القدس، محطة ريدينغ للطاقة، الدولاب العملاق في لونا بارك تل أبيب، عشرات المباني التابعة لبلديات ومجالس محلية في أنحاء البلاد.

في إطار المشروع، ستقيم سلطات محلية في أنحاء البلاد نشاطات متعلقة بحقوق ذوي الإعاقات. أيضاً ستشارك حركات الشبيبة، بضمنها الكشافة، مجلس حركات الشبيبة و"أجنحة كرمبو"، التي انضمت للمبادرة وسيقومون بنشاطات تتعلق بالموضوع.

في الثالث من ديسمبر من كل عام، يتم الاحتفال باليوم العالمي لرفع الوعي للمساواة في حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقات. هذا يوم هام يسلط فيه العالم الضوء بشكل إيجابي على هذه الشريحة ومساهمة أفراده الكبيرة في المجتمع، وقدراتهم وإنجازاتهم الشخصية والعامة – وأيضاً الحاجة إلى تعزيز المساواة الكاملة في الحقوق في جميع مجالات الحياة.

في السنوات الأخيرة، بدأت بالانتشار بالمزيد والمزيد من البلدان (منها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا واليابان وغيرها) في المشاركة في إضاءة مئات المباني العامة والعاصة باللون البنفسجي - اللون المرتبط بالأشخاص من ذوي الإعاقة - كنوع من التضامن مع القيم التي يمثلها اليوم. وتقف وراء هذه المبادرة المنظمة البريطانية Purple Space.

كما من المتوقع أن يضاء برج خليفة، أعلى برج بالعالم باللون البنفسجي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقات.


ووضع مفعال هبايس والحكم المحلي، نصب أعينهم موضوع مساعدة الأشخاص من ذوي الإعاقة كأحد الأهداف الخمسة الرئيسية في المجال الاجتماعي حيث تستثمر العديد من الموارد، إن كانت في المشاريع الوطنية أو في المشاريع الجماهيرية، إلى جانب المشاريع الاجتماعية في السلطات المحلية في جميع أنحاء البلاد ومساعدة المؤسسات غير الربحية في هذا المجال.


يدير مفعال هبايس مجموعة تضم آلاف المنح مع آلاف الساعات من العمل التطوعي في المجتمع، مع التشديد على رفاهية وتطور هذه الشريحة.

هذا العام، قرر مفعال هبايس العمل في مجال رفع الوعي حول أهمية دعم وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة، وهكذا جاء التعاون مع موقع "شافيم".
بالتعاون مع مركز الحكم المحلي ومركز المجالس الإقليمية، يقيم مفعال هبايس مشروع "الليلة البنفسجية" لأول مرة في البلاد. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241267.85
BTC
0.52
CNY