الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

اهالٍ من الناصرة: محزن استقبال ميلاد المسيح في احتفالات مختصرة بسبب كورونا

موسى بصول- مراسل
نُشر: 06/12/20 14:31,  حُتلن: 07:47

رئيس مجلس الطائفة الارثوذكسية بسيم عصفور:اناشد المحتفلين عدم الحضور للاضاءة للحفاظ على سلامة الجميع
المواطن أمير ناصر:محزن استقبال ميلاد السيد المسيح بهذه الاجواء

اعتدنا على مدينة الناصرة كل عام، بارتداء الاحمر احتفالًا بعيد الميلاد المجيد، وسط احتفالات وحضور السائحين من البلاد والخارج من أجل الاحتفال في مدينة البشارة، لكن هذا العام كان لوباء الكورونا رأي أخر.

الاسبوع الماضي اضيئت شجرة الميلاد في مركز القديس انطون برعاية جمعية الموكب، بحضور مقتضب اقتصر على اعضاء الجمعية ورجال دين، يوم الأحد المقبل 13.12.2020 سيحتفل مجلس الطائفة الارثوذكسية باضاءة الشجرة في منطقة العين بدون حضور وسيتم بث الاحتفال عبر مواقع التواصل ووسائل الاعلام.

عدسة كل العرب رصدت اليوم الأحد اجواء نصب شجرة الميلاد في منطقة العين بمدينة الناصرة، وكانت المشاعر مختلطة بين فرحة الميلاد وخيبة أمل من الوضع القائم وعدم مشاركة المحتفلين.


رئيس مجلس الطائفة بسيم عصفور
في حديث مع رئيس مجلس الطائفة بسيم عصفور قال:"الجميع يعلم أن هذا العام الاحتفال يختلف عن سنوات سابقة،لذلك اعلنا أننا سنضيء الشجرة من البيوت بدون مشاركة الجمهور،حيث سيكون البث عبر مواقع التواصل ووسائل الاعلام من أجل الحفاظ على سلامة المحتفلين، السنة ستكون مفاجئة اضافية لأول مرة، حيث سنضيء سماء المدينة من البنايات في منطقة العين ليستطيع المحتفلين المشاركة من بيوتهم،حيث ستكون مفاجئات عديدة خلال الشهر".

أما بالنسبة لزيارة موقع الشجرة قال:" سيسمح زيارة الشجرة خلال الأيام العادية ولكن ضمن التعليمات للحفاظ على سلامة الجميع ، لذلك نناشد الجميع التقيد بالتعليمات من أجل ان نمر هذه الفترة بسلام ، لذلك اناشد الجميع بعدم الحضور يوم اضاءة الشجرة ونحتفل من البيوت ".

قدس الأب سمعان بجالي

قدس الأب سمعان بجالي قال:"السنه الاجواء تختلف حيث لا نستطيع أن نلتقي بعضنا البعض الا عن طريق تطبيقات التواصل وليس وجهًا لوجه مثل كل عام ، نرفع صلواتنا ودعواتنا باسم طفل المغارة السيد يسوع المسيح، أن يزول عنا هذا الوباء ونعود لحياتنا الطبيعية، اليوم قمنا بتركيب أكبر شجرة ميلادية في المنطقة، بحضور مقتضب بسبب الأوضاع، لذلك اناشد الجميع الالتزام من أجل استقبال طفل المغارة في بيت لحم اخت الناصرة في محبة المسيح، الأهم هو سلامة الجميع املين أن يكون القادم افضل".

عفاف توما-عضو مجلس الطائفة
عفاف توما عضو مجلس الطائفة الحالي ورئيس المجلس السابقة قالت:"السنة مختلفة عند الجميع وعلى جميع الأصعدة، هذا اليوم كل عام يكون احتفالي بحضور المحتفلين بتركيب الشجرة ، تكون الساحة تعج بالحضور وسط فعاليات مختلفة، لكن للأسف هذا العام وحفاظًا على صحة أهلنا اقتصر تركيب الشجار على حضور العاملين والمسؤولين ،نطلب من الجميع ان نحتفل من البيوت يوم الاضاءة ، كلما استهترنا بالوضع يزداد سوء، صحيح ان هذا مؤلم جدًا من جميع النواحي ولكن هذا ما وصلنا اليه، ما يقلقنا هو مستقبل طلابنا ايضًا الذين يتعلمون عن بعد، اناشد الجميع أن نلتزم من أجل العودة بأسرع وقت للحياة الطبيعية".

أمير ناصر

المواطن أمير ناصر من سكان الحي قال:" الوضع يختلف عن كل عام، نحن نعيش باجواء مبهمة وغير مفهومة ، ولا نعلم ما ينتظرنا في الاسابيع المقبلة، وهذا يولد عدم راحة، نحن في حي الروم وفي الكنيسة والكشاف نعمل كل ما نستطيع من أجل أن نحتفل بالعيد بشكل جيد، سيقوم مجلس الطائفة بالتعاون مع الكشاف وجمعيات اخرى بتوزيع طرود على عائلات تضررت في أزمة الكورونا وعدة مشاريع اخرى، شعور غير مريح لكن سنحاول ان نجعلها غير".




مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
241144.05
BTC
0.52
CNY