الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

النجم محمد صلاح يحقق ثلاثة أرقام قياسية بهدفه في شباك وولفرهامبتون

حجاج رحال
نُشر: 07/12/20 02:51,  حُتلن: 04:19

حقق النجم المصري محمد صلاح ثلاثة أرقام قياسية، عندما قاد فريقه ليفربول لفوز عريض على وولفرهامبتون، برباعية نظيفة، على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة 11 للبريميرليج. 

وسجل صلاح هدفًا في الشوط الأول، وصنع آخر سجله الكاميروني جويل ماتيب في الشوط الثاني. وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات، فإن هذه المباراة تحمل الرقم 17 التي ينجح فيها صلاح في التسجيل والصناعة خلال المباراة نفسها، في البريميرليج منذ انطلاق مسيرته مع ليفربول في موسم 2017/2018.

وأوضحت الشبكة، أن صلاح يتقدم على أقرب منافس قام بهذا الرقم بفارق 5 مباريات، حيث يأتي الكوري الجنوبي سون هيونج مين، نجم توتنهام، برصيد 12 مباراة.وكما حال صلاح، ساهم سون في هدفي توتنهام أمام آرسنال (2-0)، حيث سجل الأول وصنع الآخر لزميله هاري كين.كما تفوق محمد صلاح على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ووفقا لما ذكرته شبكة "إي اس بي ان"، فإن صلاح سجل هدفه رقم 84 في 131 مباراة له بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليتفوق على رونالدو الذي بلغ العدد ذاته من الأهداف في المسابقة بعد 196 مواجهة، عندما كان لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد.وهذا هو الهدف التاسع لصلاح في المسابقة، خلال الموسم الجاري، ليتأخر بفارق هدفين فقط عن متصدر ترتيب هدافي البريميرليج، مهاجم إيفرتون دومينيك كالفيرت لوين.

ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن صلاح ساهم في تسجيل 112 هدفا، منذ انضمامه لليفربول في موسم 2017-2018 (82 هدفا و30 تمريرة حاسمة).ويتفوق صلاح في الفترة الزمنية ذاتها، بفارق 21 هدفا على أقرب منافسيه، وهو مهاجم توتنهام هاري كين، الذي ساهم في 91 هدفا.
 

مقالات متعلقة

Got