اقتصاد واستهلاك

طقس 20
محلي
x
كل العرب اسواق العرب اقتصاد واستهلاك

افتتاح المؤتمر التجاري الرسمي بين إسرائيل والإمارات في دبي بقيادة بنك هبوعليم ومعهد التصدير الاسرائيلي

شارك في حفل الافتتاح حوالي 400 رجل أعمال من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، بينهم رجال أعمال بمجال الهايتك والاقتصاد والأموال

افتتح، مساء الأحد الموافق 06.12.2020، المؤتمر التجاري الرسمي لإسرائيل والإمارات العربية المتحدة BEYOND BUSINESS بقيادة بنك هبوعليم ومعهد التصدير الاسرائيلي، في إمارة دبي بمشاركة حوالي 400 رجل أعمال من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، بينهم رجال أعمال بمجال الهايتك والاقتصاد والأموال.


קרדיט: לסיון פרג 

المتحدثون المركزيون في حفل الافتتاح الرسمي وزير دولة الإمارات لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد، د. أحمد بالهول الفلاسي، والرئيس التنفيذي لوزارة الاستثمار في أبو ظبي، الدكتور طارق بن هندي، رئيس مجلس إدارة بنك هبوعليم، رؤوفين كروبيك، مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة الاسرائيلي ديفيد ليفلر، رئيس معهد التصدير أديف باروخ، ورئيس مركز بيريس للسلام والابتكار حامي بيريس.
وزير دولة الإمارات لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد، الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، قال في كلمته:" أزمة وباء كورونا التي شهدناها مؤخرًا شددت مرّة أخرى على أهمية الابتكار في القطاعات الحيويّة مثل الاقتصاد والتقنيات الطبية والصحة والأمن الغذائي. وعليه، نحن نؤمن أنّ التعاون والإمكانات المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة إسرائيل سيمكنان من تقديم مساهمة حيوية في هذه المجالات ولعب دور رئيسي في تشكيل اقتصاد ما بعد كورونا". وأضاف:" تبذل جهودنا لتقريب القطاع الخاص بين البلدين مع تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الاستقرار والنمو المستدام في المنطقة من خلال دفع تغيير جوهري والذي سيؤدي إلى ازدهار وتنمية جماعية".
الرئيس التنفيذي لوزارة الاستثمار في أبو ظبي، الدكتور طارق بن هندي قال:" تتقدم وتعمل كل من أبو ظبي وإسرائيل لإرساء نموذج للتعاون الاقتصادي في مجالات التكنولوجيا والابتكار، مع فوائد كبيرة للأسواق في المنطقة والعالم. إنّ سرعة وقوة الشراكات تستند على طموحنا المشترك لتعزيز وتقديم حلول جريئة واختراقات تكنولوجية". وأضاف:" المؤتمر التجاري يشكّل منصة مهمة لتسريع التعاون حيث نواصل فتح أبواب جديدة بحثًا عن تقدم اقتصادي مستدام. في الأيام المقبلة، نتوقع تعزيز الحوار وإقامة علاقات أوثق مع مبادرين وروّاد الأعمال الإسرائيليين وشركات ناشئة في طليعة الابتكار. أبو ظبي منفتحة على الأعمال التجارية ومستعدة لدعم شركات من جميع أنحاء العالم ليتم إنشاؤها هنا."
رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، قدّم كلمة مسجّلة بارك من خلالها أعمال المؤتمر وقال فيها:" منذ توقيع الاتفاقيات بيننا، تطورت العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة بشكل سريع وكان مؤتمركم هذا من أسرع الخطوات لتعزيز السلام. نحن نتعاون في العديد من المجالات، في العلوم والتكنولوجيا، في التجارة والاستثمار، في الصحة والتعليم، في النقل والسياحة". وتابع:" عندما تنجح الإمارات تنجح إسرائيل، وعندما تنجح إسرائيل تنجح الإمارات. شراكتنا هي مثال لكل شعوب الشرق الأوسط. معا نبني مستقبلا للبلدين والمنطقة والعالم ".
رئيس مجلس إدارة بنك هبوعليم، رؤوفين كروبيك، قال في كلمته:" نبدأ اليوم فصلاً جديدًا واعدًا في علاقتنا ونفتح نافذة على فرص عظيمة. وصلنا اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لنتعلم ونتثقّف من حكمتكم وأنشطتكم الإقليمية وقيادتكم التجارية. لم يكن بوسعنا أن نجتمع هنا بدون إيمان وتصميم وشجاعة قادة بلادنا. اليوم نحقق أخيرًا أحلامنا ونشجع الابتكار والتكنولوجيا والازدهار الاقتصادي بين البلدين، عالم جديد لنا ولأطفالنا"، وأضاف:" حان الوقت الآن لتحقيق هذا الحلم وتحويله الى واقع. نحن بحاجة إلى التركيز على القيام بالعمل معًا، لتسريع إنشاء البرامج المشتركة وبدء الأعمال والمبادرات التكنولوجية من أجل الازدهار معًا ".
مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة الاسرائيلي ديفيد ليفلر قال:" إن دولة إسرائيل متحمسة للعلاقات الجديدة التي تُنسج بين البلدين، وترى أهمية كبيرة في إقامة بنية تحتية اقتصادية بيننا. لقد انتظرنا وقتا طويلا لشركاء حقيقيين سيقودون معنا السلام الاقتصادي الإقليمي. نحن اقتصادان متكاملان"، وتابع:" لقد قررنا إنشاء ملحق اقتصادي لوزارة الاقتصاد والصناعة في دبي، والذي سيربط الشركات الإسرائيلية المهتمة بالتصدير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مع جهات تجارية ذات الصلة، وجذب الاستثمارات الإماراتية إلى إسرائيل. نحن متحمسون لوجودنا هنا، في مؤتمر يعرض الابتكار الإسرائيلي في قلب دولة عربية في الشرق الأوسط. إن رؤية مئات رجال الأعمال الإسرائيليين وهم ينزلون من الطائرات الإسرائيلية في مطار دبي هو رمز للشراكة الاقتصادية التي بدأت الآن".
رئيس معهد التصدير، أديف باروخ، قال:" أنا متحمس لأننا وصلنا إلى هذه اللحظة التي انتظرناها منذ فترة طويلة، قمة أعمال في دبي مع أفضل التقنيات الإسرائيلية التي تجتمع الآن مع شركات من دبي، هذه لحظة تاريخية للاقتصاد الإسرائيلي، مَعلم هامّ ستتذكره الأجيال". وتابع:" سيواصل معهد التصدير بالتعاون مع مدير التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، بناء البنية التحتية الأكثر احترافية التي من شأنها النهوض بالشركات الإسرائيلية في السوق الإماراتي والأسواق الدولية بشكل عام ".
رئيس مركز بيريس للسلام والابتكار، حامي بيريس، قال:" اتفاقيات إبراهيم وعملية التطبيع في الشرق الأوسط تخلق واقعًا جديدًا في الشرق الأوسط سيمكّن من تحقيق إمكانات هائلة للتقدم والتعاون - ليس فقط على المستوى الإقليمي ولكن أيضًا على الصعيد الدولي، من جانب جهات كانت تنتظر لسنوات عديدة التغيير المطلوب في منطقتنا. أنا متحمس لرؤية بداية تحقيق رؤية الشرق الأوسط الجديد. مركز بيريس للسلام والابتكار يشكر تعاونه مع بنك هبوعليم ومعهد التصدير ".
يذكر أخيرًا أنّ الفقرة الفنية في ليلة الافتتاح قدّمتها الفنانة شيري ميمون، التي غنت أغنية "هللويا" بثلاث لغات: العبرية والعربية والإنجليزية، والأغنية الشهيرة "حبيّتك" للفنانة اللبنانية فيروز.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com